إصابة 7 جنود أتراك في انفجار عبوة ناسفة جنوب شرق تركيا

أخبار العالم

إصابة 7 جنود أتراك في انفجار عبوة ناسفة جنوب شرق تركياعنصر من الجيش التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpdn

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية التركية، الجمعة 3 يونيو/حزيران، أن سبعة جنود أصيبوا بجراح إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون أكراد بمحافظة ديار بكر جنوب شرق البلاد.

وأفادت الوكالة بأن العبوة انفجرت أثناء مرور سيارة عسكرية في طريق بمحافظة ديار بكر، ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

لكن حزب العمال الكردستاني المحظور، يشن هجمات متكررة ضد رجال الشرطة والقوات التركية، إثر انهيار الهدنة في يوليو/تموز 2015 بين أنقرة وهذا الحزب.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة ديار بكر تشهد أعمال عنف وهجمات مسلحة، بما في ذلك حملات عسكرية واسعة النطاق لطرد المسلحين الأكراد من المناطق الحضرية.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام تركية نقلا مصادر عسكرية، الخميس 2 يونيو/حزيران، بأن العمليات المشتركة التي تشنها قوات الجيش والأمن التركيين ضد الـ"بي كا كا"(حزب العمال الكردستاني) منذ منتصف مارس/آذار 2016، في قضاء "نصيبين" بولاية ماردين، جنوب شرقي البلاد، اقتربت من النهاية.

وأشارت المصادر إلى أن 75 مسلحا سلموا أنفسهم للقوات المشتركة منذ إنطلاق العمليات فيها.

هذا وكانت رئاسة الأركان التركية قد أعلنت عن تدمير 7 أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني، في غارات نفذتها مقاتلاتها، بمنطقة "متينا" في أقصى شمال العراق، في وقت مبكر صباح الخميس 2 يونيو/حزيران.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان إن الغارات دمرت مخابئ للعناصر المسلحة، ومواقع تمركز أسلحة ثقيلة تابعة لهم.

المصدر: وكالات