ماذا تعرف عن خاصية Now on Tap الجديدة من غوغل؟

العالم الرقمي

ماذا تعرف عن خاصية Now on Tap الجديدة من غوغل؟ماذا تعرف عن خاصية Now on Tap الجديدة من غوغل؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpd8

عندما أطلقت غوغل ميزة Now on Tap مع تحديث أندرويد مارشميلو العام الماضي كان هدفها جعل هاتفك أكثر ذكاء ومساعدة المستخدم على إنجاز بعض الأمور بشكل أسرع.

وتسهل هذه الميزة عمليات البحث التي يجريها مستخدمو الهواتف الذكية عن المعلومات المختلفة، حيث يكفي الضغط مطولًا على زر الصفحة الرئيسية الخاص بهاتفكم الذكيّ، وسيتم البحث عن الكلمات المفاتيح الهامة، وعرض صفحة النتائج بشكل فوري، دون الحاجة للتنقل بين التطبيقات.

وأعلنت غوغل عن اضافة مزايا جديدة لهذه التقنية مؤخرا على أندرويد تدعى"Tap To Select" وهي عبارة عن أيقونة صغيرة تظهر للمستخدم عندما يضغط على زر " Home" بشكل مطول لكي يحصل على معلومات عن أي شيء يظهر على شاشة الهاتف ومن خلال الضغط على هذه الأيقونة سيكون قادرا على تحديد نص معين على شاشة الهاتف الذكي ويحصل على معلومات تخص هذا النص فقط بدلا من الحصول على معلومات عن كل شئ يظهر على شاشة الهاتف.

كما تسمح الميزة الجديدة للمستخدمين البحث عن طريق التقاط الصور بالكاميرا والضغط مطولا على زر " Home" للحصول على معلومات مفيدة حول الصورة والروابط ذات الصلة بها، وهذه الميزة تعمل مع أكثر المناطق شهرة حول العالم.

وتتوفر هذه الميزة حاليا باللغة النجليزية فقط ومن المتوقع أن تتوفر بلغات أخرى في وقت لاحق. 

المصدر: "مدونة غوغل"