"افعلها من أجل أمك".. التجربة الدنماركية

مجتمع

"افعلها من أجل أمك" .. حملة دنماركية للحث على الإنجاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpcn

بدأت معدلات الولادات في الدنمارك في الزيادة بعد سلسلة من الحملات التي تشجع المواطنين على ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال، من بينها حملة "افعلها من أجل أمك".

 في العام الماضي أطلقت سلسلة من الحملات على التلفزيون الحكومي لتشجيع الدنماركيين على الإنجاب، وقامت شركة " Spies Travel" بإصدار شريط فيديو يحمل شعار "افعلها من اجل امك" في سبتمبر/أيلول 2015 يحث المواطنين على إنجاب الأطفال من أجل والديهم والمساعدة على القضاء على تهرم السكان.

ويظهر الفيديو امراة عجوز تتخيل حفيدها في المستقبل ويقول الإعلان "مايزال عدد الأطفال الذين يولدون غير كاف رغم التقدم الطفيف، هذا يهمنا جميعا، ولعل الأمهات هن الأكثر معاناة من غيرهم لأنهم لن يشهدوا أبدا تجربة أن يكون لديهم حفيدا".

وبعد فترة وجيزة من إطلاق هذه الحملة بدأت مدينة كوبنهاغن حملتها الخاصة تدعوا فيها المواطنين للتفكير في "خصوبتهم"، ورفع شعارات تشجع على ممارسة الجنس.

وأكدت الاحصاءات أن بعد مرور تسعة اشهر من الحملة وقعت طفرة في المواليد في الدنمارك بتوقع زيادة 1200 طفلا عن العدد المعتاد هذا الصيف بالمقارنة بالصيف الماضي.

وتعاني الدنمارك من مشكلة انخفاض معدلات الخصوبة حيث وصل معدل الانجاب عام 2014 إلى مستوى 1.69 طفلا فقط في المتوسط في العائلة وهو ما يعتبر معدل إنجاب منخفضا بدرجة خطيرة.

المصدر: "ذي انديبندنت"

صفحة أر تي على اليوتيوب