دبلوماسي إسرائيلي: واثقون من أن موسكو لن تسمح بتسليح "حزب الله"

أخبار العالم العربي

دبلوماسي إسرائيلي: واثقون من أن موسكو لن تسمح بتسليح سفارة إسرائيل في موسكو..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpc5

أعرب السفير الإسرائيلي في موسكو، تسفي حيفيتس، عن ثقته بأن روسيا لا تسمح بوصول أسلحة إلى أيدي "حزب الله" اللبناني، ونفى تقديم إسرائيل الرعاية الطبية لإرهابيين من سوريا.

وقال حيفيتس، في حديث لوكالة "نوفوستي"، إن مصلحة إسرائيل الحيوية تتمثل في استبعاد وجود إيران و"حزب الله" عن حدودها الشمالية وكذلك الحيلولة دون حصول "حزب الله" على أسلحة من إيران مباشرة أو عبر أراضي سوريا.

وأشار الدبلوماسي الإسرائيلي إلى أن "روسيا أعلنت أكثر من مرة أنها لا تسلم أسلحة إلى حزب الله"، مضيفا: "وحسب فهمي، فإنها لا تنوي أن تفعل ذلك في المستقبل".

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أعلنت سابقا أن روسيا تقدم المساعدات العسكرية الروسية فقط من أجل مكافحة الإرهاب، مؤكدة أن صفقات موسكو مع دمشق تنص على عدم استخدام الأسلحة الروسية لأهداف أخرى.

من جانب آخر، نفى السفير الإسرائيلي تلقي عناصر من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين الرعاية الطبية من إسرائيل، مضيفا أنه "نعم، لقد نشأ وضع عندما تُرك عدد من الجرحى في جانبنا من الحدود، لكنهم كانوا عسكريين سوريين. والشيء الأكثر إنسانية الذي كان بإمكاننا أن نفعله هو تقديم المساعدة للجريح ومعالجته وإعادته إلى دياره".

المصدر: وكالات