استنفار في اليابان بحثاً عن طفل عاقبه والداه بتركه في غابة دببة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp6o

جاب رجال الإنقاذ اليابانيون غابات جبلية كثيفة تقطنها الدببة جيئة وذهابا يوم الثلاثاء 31 مايو/أيار، بحثا عن طفل يبلغ من العمر 7 سنوات تركه والداه هناك كعقاب له.

وكان الوالدان قد أبلغا الشرطة بضياع ابنيهما يوم السبت الماضي بينما كانوا يتنزهون في الغابة لجمع الخضروات البرية، لكنهم اعترفوا في وقت لاحق أنهم تركوه في الغابة لمعاقبته.

وأصبح الطفل ياماتو تانوكا في عداد المفقودين في الجبال شمال الجزيرة الرئيسية في اليابان هوكايدو، التي يسكنها الدببة.

وقالت الشرطة إن ياماتو كان بصحبة أخته الكبرى وأمه وأبيه في الحديقة القريبة من الغابة يوم السبت 28 مايو/أيار لكنه أغضب والديه برميه الحجارة على السيارات والناس.

وقالت بعض التقارير إن الوالدين قاما، في طريق العودة إلى المنزل، بإخراج ياماتو من السيارة وتركوه وحده في الغابة، ثم ابتعدوا عنه حوالي 500 متر بالسيارة.

وذكر متحدث باسم الشرطة المحلية إنهم "قالوا إنهم عادوا إلى الموقع على الفور ولكن الصبي لم يكن هناك".

وقد انتشر نحو 180 شخصا من رجال الانقاذ والشرطة في موقع الحادثة للبحث عن الطفل بداية من يوم الاثنين 30 مايو/أيار، كما تم الاعتماد على الكلاب والخيول في عمليات البحث للتغلغل وسط الغابات.

وقالت الشرطة إنها ستوجه تهمة الإهمال ضد والدي الطفل، كما أثارت القضية غضب اليابانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يدينون تصرف الوالدين بتلك الطريقة.

وقال مسؤول البلدية في المنطقة: "ليس هناك الكثير من الناس أو السيارات التي تمر عبر الغابة لأن المكان مظلم تماما وليس هناك أي اضواء ... فليس مستغربا أن تتواجد الدببة في أي مكان في المنطقة".

المصدر: "ndtv"