بلجيكا تفلت من الهزيمة أمام فنلندا (فيديو)

الرياضة

بلجيكا تفلت من الهزيمة أمام فنلندا (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp5y

نجا المنتخب البلجيكي من الهزيمة أمام نظيره الفنلندي في الوقت القاتل من زمن اللقاء الودي لكرة القدم الذي جمعهما الأربعاء 1 يونيو/حزيران، على ملعب "الملك بودوان" في العاصمة بروكسل.

وضع الفنلندي كاسبر هامالاينن بلاده في المقدمة بهدف سجله عند الدقيقة 53 في شباك الحارس تيبو كورتوا. وأنقذ المهاجم البلجيكي البديل روميلو لوكاكو الشياطين الحمر من الهزيمة في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات "الشياطين الحمر" لخوض غمار بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي تقام في فرنسا من 10 يونيو حتى 10 يوليو.

وكانت بلجيكا قد فازت في مباراة ودية على سويسرا بهدفين لواحد، يوم 28 مايو/أيار الماضي، وستختتم استعداداتها بمواجهة النرويج يوم الأحد المقبل.

وأوقعت القرعة بلجيكا في المجموعة الخامسة "الحديدية" إلى جانب كل من إيطاليا والسويد وجمهورية إيرلندا، وستكون المباراة الأولى لبلجيكا هي المحك وستواجه إيطاليا في 13 يونيو/حزيران، في مدينة ليون.

وفيما يلي تشكيلة بلجيكا التي اختارها المدرب مارك فيلموتس، لخوض نهائيات كأس أوروبا المقررة بين 10 يونيو/حزيران و10 يوليو/تموز المقبلين:

حراس المرمى: تيبو كورتوا (تشيلسي الإنكليزي) وسيمون مينيوليه (ليفربول الإنجليزي) وجان فرنسوا جيليه (أف سي مالين)؛

لاعبو خط الدفاع: توبي ألدرفيريلد ويان فيرتونغن (توتنهام الإنكليزي) وتوماس فيرمالن (برشلونة الإسباني) وجايسون ديناير (غلطة سراي التركي) وجوردان لوكاكو (أوشتنده) وتوماس مونييه (كلوب بروج) ولوران سيمان (إيبماكت مونتريال الكندي) وكريستيان كاباسيل (غنك)؛

لاعبو خط الوسط: موسى ديمبيليه (توتنهام) وراديا ناينغولان (روما الإيطالي) ومروان فلايني (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وأكسل فيتسل (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وإدين هازار (تشيلسي الإنكليزي) وكيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنكليزي) ودريز مرتنز (نابولي الإيطالي) ويانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)؛

لاعبو خط الهجوم: ميتشي باتشوايي (مرسيليا الفرنسي) وروميلو لوكاكو (إيفرتون الإنكليزي) وكريستيان بنتيكي (ليفربول الإنكليزي) وديفوك أوريجي (ليفربول الإنكليزي).

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا