أغرب خمس اختراعات في 2016

العالم الرقمي

أغرب خمس اختراعات في 2016  أغرب خمس اختراعات في 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp59

شهد عام 2016 اختراع عدة أجهزة غريبة من بينها لحية لتحسين المزاج وجهاز يسمى "الرجل الكاميرا" وسرير ذكي يكشف عن الخيانة الزوجية وغيرها من الأجهزة التي فاقت كل التوقعات في غرابتها.

إليكم خمسة أجهزة اعتُبرت الأكثر غرابة عام 2016:

1- الرجل الكاميرا: 

االجهاز "Touchy" وهو مشابه للخوذة ولرأس روبوت عندما يرتديه الشخص على رأسه، ولكن الجهاز هو في واقع الأمر عبارة عن كاميرا تصوير تلتقط الصور بطريقة غريبة، فبارتداء الشخص "Touchy" (كاميرا التصوير) على رأسه يقوم الجهاز بطريقة أوتوماتيكية بتصوير أي شخص يسلم باليد على مستخدم هذ الجهاز ولكن الاتصال باليد يجب أن يتجاوز عشر ثوانٍ حتى تتم عملية التصوير بنجاح.

2- سرير ذكي يكشف الخيانة الزوجية: 

ابتكرت شركة إسبانية "سريرا ذكيا" يكشف الخيانة الزوجية في حال غياب أحد الشريكين عن المنزل، حيث يرسل رسالة نصية ـ من هاتفه للشريك الغائب بحدوثها.

ويحتوي السرير الذكي على مجسات مخفية داخله تمكنه من كشف أي تحركات مشبوهة فوقه. وفي حال استشعر الفراش حركات مشبوهة على السرير من أحد الزوجين، فإنه يرسل للآخر رسالة على هاتفه المحمول بوجود "خيانة".

3- قفل لمدمني الكحوليات: 

قامت شركة "KOOWHO" اليابانية بعرض قفل خاص بالدراجات لا يسمح بركوب الدراجة إذا كان السائق في حالة سكر.

وقد أطلق على القفل اسم "Alcoho-Lock" وهو يعلق على الدراجة ويغلق مثل القفل، ولفتحه يتوجب على صاحب الدراجة النفخ في جهاز اسشعار خاص موجود على القفل. فإذا كان الشخص في حالة سكر فإن "Alcoho-Lock" لا يكتفي فقط  بقفل عجلات الدراجة بل يقوم بإخبار أقرباء صاحب الدراجة بالواقعة.

4- لحية لأصحاب المزاج السيء:

إذا كان أحد أصدقائك أو زملائك في العمل سلبيا أو يتميز بمزاج سيء طيلة الوقت فالحل هو إهداؤه لحية "Jolly Tracker" ما يجعله غير قادر عن التوقف عن التبسم. لأن اللحية تراقب تعابير وجه مرتديها بواسطة جهاز استشعار فإذا ما كانت تعابير الوجه حزينة تقوم اللحية "Jolly Tracke" بعقاب صاحبها بصعقات كهربائية خفيفة.

5- جهاز خاص بمدمني التسوق:

 تمكن علماء بريطانيون من تطوير جهاز على شكل سوار خاص بالأشخاص الذين يعانون من الادمان على التسوق.

ويتم ارتداء الجهاز في اليد على شكل سوار ويكون متصلا بالبطاقة البنكية للشخص، فإذا ما صرف أموالا أكثر من اللازم تعرض لصدمة كهربائية طفيفة من قبل الجهاز. 

المصدر: نوفوستي