تركيا.. إصابة 12 جنديا بانفجار شرقي البلاد

أخبار العالم

تركيا.. إصابة 12 جنديا بانفجار شرقي البلادعمليات للجيش التركي بجنوب شرق البلاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp4e

أعلنت رئاسة الأركان التركية الأربعاء 1 يونيو/حزيران إصابة 12 جنديا بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء قيامهم بعملية عسكرية لملاحقة المسلحين جنوب شرق البلاد.

وكانت رئاسة الأركان أعلنت في وقت سابق، أن وحدات من الجيش التركي تقوم بعمليات في المنطقة لملاحقة مسلحين تابعين لحزب العمال الكردستاني.

وجاء في البيان، الذي نشر على الموقع الإلكتروني للجيش: "قوات مشتركة من الجيش والأمن، قتلت الثلاثاء 31 مايو/أيار، 5 إرهابيين في ولاية شرناق، فيما استسلم 2 آخران، ليرتفع إجمالي قتلى المنظمة في الولاية منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، إلى 486 إرهابيا".

وأضاف البيان، أن قوات الأمن أبطلت مفعول 26 عبوة ناسفة يدوية الصنع في الولاية، فضلا عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات، أثناء العملية، كما أبطلت قوات الأمن مفعول 53 عبوة ناسفة بقضاء نصيبين في ولاية ماردين، وعبوتين أخريين في ولاية هكاري.

واستسلم إرهابيان لقوات الأمن عقب مداهمة دارت بين الجانبين، في ولايتي شانلي أورفا وهكاري، كما ردت قوات الأمن بالنيران على مسلحي المنظمة فور هجومهم بالأسلحة والقذائف على معسكر للجيش في ولاية سعرت.

يذكر أن الجيش والأمن التركي ينفذ عمليات مشتركة وواسعة ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني، منذ منتصف مارس/آذار الماضي في عدة ولايات جنوب شرق البلاد.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون