تفشي ظاهرة تمزيق الشهادات في السعودية!

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp2d

أقدمت سعودية حاملة لشهادة الماجستير على تمزيق شهاداتها المتعددة، تعبيرا عن غضبها لعدم الحصول على وظيفة في ظاهرة انتشرت مؤخرا في المجتمع السعودي.

وتداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء 31 مايو/أيار، مقطعا مصورا عرضت خلاله الماجستيرية عددا من شهاداتها المتنوعة، بداية من شهادتها الجامعية التربوية، ثم خبرة 4 سنوات بالكويت، إضافة إلى دكتوراه، وامتياز كفاءات وقدرات (91%)، وعدد كبير جدا من شهادات الخبرة والتميز.

وحقق هاشتاغ #ماجستيرية_تمزق_شهاداتها انتشارا ملموسا على "تويتر" حيث علق حامد الخثعمي على الفيديو، قائلا: " والله شي يغبن.. الجامعات السعودية مليانة أجانب.. البعض منهم دون المستوى.. ليش ما يعطى ابن البلد فرصة؟!".

وقال الإعلامي والكاتب الصحفي السعودي تركي الشلهوب:"‫#‏الوقاحة‬ هي أن تنسى فعلك وتحاسبني ع ردة فعلي، لذلك قبل أن تلوموا ‫#‏ماجستيريه_تمزق_شهاداتها‬، لوموا مَن تركها عاطلة".

وأضاف الشلهوب في تغريدة أخرى: "وسيأتيك من يجعل من هذه المسكينة خائنة ومثيرة للفتنة، ويطبل للمفسد الذي ضيع حقها في التوظيف".

الكاتب والباحث التربوي، محمد بن صالح كتب أيضا: "سعوديون مهندسين بترول عاطلون أو يعملون حراس أمن أو بائعين للخضار! هذا المستقبل الباهر".

وفي وقت سابق كان طبيب الأسنان مهنا سعود قد أقدم على حرق شهادته الجامعية قبل أسبوعين كوسيلة للتعبير عن عدم استجابة وزارة الخدمة المدنية له بتعيينه، ونشر فيديو له أثناء إقدامه على تلك الخطوة، وهو ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم عاد مؤكدا استعجاله، ونشر صورة له من داخل أحد المستوصفات الخاصة بطب الأسنان بحفر الباطن بعد تسلم وظيفته الجديدة.

المصدر: وكالات