الوجه الآخر للأميرة لالة سلمى ..

متفرقات

الوجه الآخر للأميرة لالة سلمى .. الأميرة للا سلمى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoyj

 سلمى بناني أو كما تعرف باللقب الملكي الأميرة لالة سلمى، هي السيدة الأولى بالمملكة المغربية ومنذ زواجها من الملك محمد السادس، عام 2002، وهي تظهر بإطلالات تخطف الأنظار.

وتحظى الأميرة لالة سلمى باهتمام الصحافة المغربية والعالمية لالتزامها بمهامها وللباقتها وأناقتها الدائمة، وبعيد عن اهتمامات الصحافة تلك توجد 7 أشياء لا يعرفها الجميع عن الأميرة ابنة الشعب.

‏بساطة العظماء فن يصعب على الكثيرين إمتلاكه..!

A photo posted by Lalla Salma: Salma Bennani (@salmabennany) on

1- كانت الأولى بدفعتها بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم:

فبعد حصولها على الباكلوريا عام 1995 بملاحظة حسن في شعبة العلوم الرياضية التحقت لالة سلمى بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا (الرياضيات العليا والمتخصصة) بالرباط لمدة سنتين قبل أن تلتحق بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم حيث أمضت ثلات سنوات تكللت بحصولها على ديبلوم مهندسة الدولة في المعلوميات وتبوئها للدرجة الأولى من دفعة سنة 2000.

2- الضيفة الأكثر أناقة:

إذ كانت لالة سلمى حديث المجلة البريطانية Hello وقرائها الذين صوتوا بنسبة 55% في استطلاع رأي لانتخاب الأميرة للقب "الضيفة الأكثر أناقة" في حفل زواج الأمير وليام من كيت ميدلتون في أبريل/ نيسان من عام 2009، حيث كانت ترتدي قفطانا، وهو اللباس التقليدي المغربي، باللون الوردي المزركش بالذهبي.

3- محمد السادس يساعدها في اختيار أزيائها:

إذ تعتمد الأميرة على طاقم يساعدها في المحافظة على أناقتها الدائمة، فضلا عن مساعدة زوجها لها في اختيار أزيائها وفقا لمصدر مقرب من العائلة الملكية.

Princess Lalla Salma 💖 #princesslallasalma #lallasalma #morocco

A photo posted by @royalsallaroundtheworld on

4- شغوفة بالسفر:

تحب الأميرة لالة سلمى السفر عندما لا يكون أي برنامج في جدولها الزمني، فهي الهواية التي تتقاسمها مع زوجها الملك محمد السادس، غالباً ما تكون الأميرة مع الملك في الزيارات الرسمية فضلا عن قضاء عطلتهم مع طفليهما في الكثير من الوجهات السياحية عبر العالم.

Princess Lalla Salma ❤️ #princesslallasalma #lallasalma #morocco

A photo posted by @royalsallaroundtheworld on

#king #princesslallasalma #crownprince #of #morocco #royalfamily #royalty #royal

A photo posted by @royal_world_ on

5- انتخبت الثالثة في قائمة الأكثر جمالاً من زوجات الرؤساء والملوك في العالم:

اختيرت الأميرة لالة سلمى في المركز الثالث في ترتيب خاص نشره موقع Richest Lifestyle سنة 2014، شاركت فيه العديد من السيدات الأولى في العالم منهن ميشيل أوباما.
وتمكنت من أن تتصدر الأميرة لالة سلمى اللائحة بفضل حسها الراقي في اختيار الأزياء وخصوصا القفطان المغربي التقليدي، وشعرها الأحمر المموج المختلف عن المعهود، بالإضافة إلى التزامها الجدي في مكافحة السرطان.

6- تربّت على يد جدتها:

فقدت الأميرة لالة سلمى أمها في سن 3 سنوات، مما جعلها تعيش مع جدتها في شقة بمدينة الرباط بحي "قبيبات"،  ولها علاقة وطيدة بجذورها لحد الأن، فهي تحرص على جلب أطفالها لزيارة جدتهم بنفس هذا الحي.

7- قريبة من شعبها:

تحرص الأميرة لالة سلمى على التقاط الصور مع المارة الذين يريدون التقاط الصور معها، تماما كما زوجها الملك محمد السادس، وهي مصغية جيدة للناس وترحب بالاستماع لشكاوى الأكثر احتياجا وتشارك نفس مائدة الطعام مع موظفيها.

المصدر: "القدس العربي"