بيونغ يانغ تفشل بإطلاق صاروخ متوسط

أخبار العالم

بيونغ يانغ تفشل بإطلاق صاروخ متوسطبيونغ يانغ تفشل بإطلاق صاروخ متوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoxf

للمرة الرابعة على التوالي فشلت كوريا الشمالية الثلاثاء 31 مايو/أيار في إطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى "موسودان"، بعد أن أجرت 3 محاولات انتهت بالفشل الشهر الماضي.

وأفادت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية بأن كوريا الشمالية حاولت إطلاق صاروخ واحد من منطقة ووانسان شرق البلاد فجر الثلاثاء إلا أنه يبدو أن الإطلاق كان فاشلا.

وتقدر الهيئة بأن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية هو صاروخ بالستي متوسط المدى يعرف باسم "موسودان" مداه 3 آلاف كيلومتر.

وقالت إنها تقوم بتحليلات إضافية، وإن الجيش يحافظ على الاستعداد التام لأي احتمالات مع رصد تحركات عسكرية في الشمال مع القوات الأمريكية المتمركزة في البلاد.

يشار إلى أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخ موسودان في الـ 15 من الشهر الماضي غير أنه انفجر في الجو، وفشلت في المحاولات التالية يوم 28 من الشهر نفسه.

ويقول النقاد إن كوريا الشمالية حاولت إطلاق الصاروخ بعد شهر واحد فيما يبدو بعد تحليل أسباب فشلها وتصحيح العيوب، غير أن فشلها اليوم يدل على وجود ثغرات في تقنيتها للصواريخ متوسطة المدى.

طوكيو تندد

ونددت طوكيو بمحاولة إطلاق الصاروخ الكوري باعتبارها استفزازا جديا للأسرة الدولية، وقال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا "إطلاق الصواريخ المتواصلة في كوريا الشمالية استفزاز جدي للأسرة الدولية واليابان"، معتبرا أعمال بيونغ يانغ "غير مقبولة البتة".

المصدر: يونهاب