فافرينكا يمضي بثبات في رولان غاروس

الرياضة

فافرينكا يمضي بثبات في رولان غاروسفافرينكا يمضي بثبات في رولان غاروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hory

تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا وحامل اللقب إلى ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي بثلاث مجموعات لواحدة الأحد 29 مايو/أيار.

وأنهى فافرينكا اللقاء لمصلحته بنتيجة 7-6 (7-5) و6-7 (7-9) و6-3 و6-2، وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها السويسري الدور ربع النهائي في رولان غاروس التي أحرز اللقب فيها العام الماضي وخرج من الدور ربع النهائي عام 2013.

كما أنها المرة الثانية عشرة التي يبلغ فيها فافرينكا الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى.

وخلال المباراة عندما كان فافرينكا متقدما 4-1 في المجموعة الثالثة، طلب ترويسكي الطبيب إثر إصابته في الفخذ، فاستغل السويسري الوقت وتبادل ضرب الكرة مع أحد المكلفين بجمع الكرات.

ويلتقي فافرينكا في الدور المقبل مع الإسباني ألبرت راموس الذي تغلب على الكندي ميلوش راونيتش الثامن 2-6 و4-6 و4-6.

ولم يسبق لراموس (28 عاما) أن تخطى الدور الثاني في بطولات الغراند سلام، كما أنه خرج من الدور الأول في مشاركاته الأربع السابقة في رولان غاروس.

ولم يحقق راموس انجازات مهمة في مسيرته باستثناء فوزه على السويسري روجر فيدرر في دورة شنغهاي الصينية العام الماضي، وأيضا على الأسترالي نيك كيريوس في إنديان ويلز الأمريكية في وقت سابق من هذا الموسم.

ويغيب فيدرر عن بطولة رولان غاروس الحالية بسبب الإصابة.

وفي مباراة أخرى أقصى الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف تاسعا الياباني كي نيشيكوري الخامس من الدور الرابع بفوزه عليه 6-4 و6-2 و4-6 و6-2 .

ويلتقي غاسكيه في ربع النهائي مع البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا الفائز على الأمريكي جون إيسنر الخامس عشر 7-6 (11-9) و6-4 و6-3.

المصدر: أ ف ب

مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية