لاجئون من سوريا ينقلون مرضا خطيرا إلى أوروبا

الصحة

لاجئون من سوريا ينقلون مرضا خطيرا إلى أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoqo

تواجه الدول الأوروبية خطر وباء مرض جلدي رهيب، يؤدي عمليا إلى تأكل جسد المصاب. وتنتشر هذه العدوى بواسطة اللاجئين الفارين من ويلات الحرب في سوريا.

ويقال إن اللاجئين نقلوا المرض إلى تركيا ولبنان والأردن. ومع ذلك، أصبح من المعروف أن بعض اللاجئين المصابين بالمرض دخلوا إلى أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن مصدر هذه المعلومات المخيفة هو بعض الموظفين والعاملين في مخيم للاجئين السوريين في جنوب تركيا ، حيث ذكر هؤلاء أن الحديث يدور عن مرض داء الليشمانيات الجلدي(Sutaneus leyshmanyasis) .

ويقول العاملون في معسكر اللاجئين إن بؤر انتشار المرض تقع في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة "داعش" حيث يواجه السكان هناك مشكلة انعدام المياه النظيفة، ونقصا حادا في الخدمات الصحية والأدوية.

كل هذه العوامل تساعد في تهيئة الظروف لانتشار المرض الذي عادة ما ينتقل بواسطة البعوض.

ونقلت صحيفة Daily Mail عن عاملين في معسكر اللاجئين في مدينة نسيب بولاية عنتاب جنوب تركيا قولهم إنه توجد هناك مئات الإصابات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المرض يصيب جلد المريض بقروح مخيفة مخلفا على الجسم ندوبا لا تزول ليتحول بعدها المصاب الى معاق جسديا.  

وكانت سلطات الدنمارك قد ذكرت بداية العام الجاري أن بعض اللاجئين جلبوا الى البلاد أمراضا نادرة وخطيرة مثل الملاريا والسل.

المصدر: riafan.ru