عرب ويهود في تل أبيب ضد ليبرمان

أخبار العالم

عرب ويهود في تل أبيب ضد ليبرمانعرب ويهود في مظاهرة بتل أبيب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hopy

تظاهر مئات العرب واليهود في تل أبيب، مساء السبت 28 مايو/أيار احتجاجا على ضم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني أفيغدور ليبرمان لحكومة بنيامين نتنياهو كوزير للدفاع.

وحمل المتظاهرون يافطات كتب عليها "نقاوم الاحتلال"، و"نجابه الفاشية"، مع ترديد هتافات معارضة لقرار ضم ليبرمان، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وليبرمان، وقعا الأربعاء الماضي، خلال مؤتمر صحفي في الكنيست، اتفاق انضمام حزب "إسرائيل بيتنا" إلى الائتلاف الحكومي، رغم رفض الكثير من الأطراف.
وقال رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة: "إن هناك معارضة تتزايد ضد نتنياهو، وواجبنا الوطني هو تعزيز النضال العربي اليهودي المشترك في الشارع لنشكل نواة صلبة حتى الإطاحة بحكومة نتنياهو".
وتابع عودة أن "الكل يجب أن يفهم أن الفاشية تصيب الأقلية أولا وأساسا ولكنها تبطش بشرائح من مجتمع الأكثرية، ومع تعيين الفاشي ليبرمان وزيرا للـ "أمن" يجب تعزيز النضال المشترك حتى إسقاط هذه الحكومة في الطريق الطويل لإسقاط هذه الايدلوجية".
وقال النائب يوسف جبارين: "إن انضمام ليبرمان وحزبه سيعمق من مخاطر سياسات الحكومة الاحتلالية وتوسيع المستوطنات وقمع الشعب الفلسطيني، كما سيعمق من السياسات والتشريعات العنصرية ضد العرب، بالإضافة إلى قمع الحريات وملاحقة منظمات حقوق الإنسان".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون