مسابقة "أفيا دارتس" في القرم لأول مرة

أخبار روسيا

مسابقة سو 27
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/honm

تشهد جمهورية القرم لأول مرة في التاريخ مسابقة ضخمة للطيارين العسكريين من كافة أرجاء روسيا تحت عنوان " Aviadarts 2016".

وقال قائد القوات الجوية – الفضائية الروسية الفريق أول فكتور بوندريف خلال افتتاح المسابقات، إن الطيران الروسي ولد هنا بالذات على أرض القرم الروسية.

 ويشارك في الفعاليات اليوم أفضل الطيارين الذين أثبتوا بتفانيهم ومهاراتهم، أنهم توصلوا إلى أعلى درجات الإعداد والتدريب العسكري.

وأشار إلى أن الفائزين في هذه المسابقات سيمثلون القوات الجوية – الفضائية الروسية في المرحلة الدولية من "أفيا دارتس" التي ستقام في ريازان في نهاية يوليو- تموز، بداية أغسطس/ آب المقبل.

وسيتنافس أفضل الطيارين خلال أسبوع في دقة إصابة الأهداف البرية والبحرية وفي فنون الملاحة والتحليق وفي مدى التحمل الجسدي والقوة البدنية.

وتجري فعاليات هذه المرحلة من المسابقة اعتبارا من 28 مايو/ أيار الجاري حتى 5 يونيو/ حزيران المقبل في مطاري كيروفسكويه وبيليك وميدان الرمي تشودا بالقرب من فيودوسيا.

ويشارك في التنافس، الفائزون في المرحلة الثانية من المسابقة أي 59 طاقما من مختلف أصناف الطيران في القوات الجوية الفضائية الروسية وذلك على متن طائرات من طراز:" سو- 25 س م" و" ميغ -29 س م ت" و"سو-27 س م" و"سو-30 س م" و"سو-35 س" و"سو-24" و"سو-34" وطائرات " اليوشن-76 م د" و"توبوليف-22 م ز"  ومروحيات من طراز " كا-52" و  " مي 24" و" مي-28 ن" و"مي"8 م ت" و" مي-8 أ م ت ش".

وستختتم المسابقات بعرض جوي في مدينة سيفاستوبل يوم 5 يونيو/ حزيران.

المصدر:  تاس