شريهان: سامحينا يا سيدة المنيا!

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hojz

تفاعلت النجمة المصرية شريهان مع قصة سيدة المنيا المسنة التي قامت مجموعة من المسلحين بتجريدها من ملابسها وجرها في الشارع.

وكتبت شيريهان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "سامحينا وامسحيها فينا، ولا تؤاخذينا أو تأخذينا بذنب ما فعله بك السفهاء والجهلاء منا، قبلة على جبينك يا سيدة المنيا الكريمة".

ووصلت الحادثة إلى مؤسسة الرئاسة فطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التحقيق ومحاسبة جميع المجرمين، واتخاذ إجراءات قانونية سريعة ضد كل شخص اعتدى على السيدة سعاد ثابت البالغة من العمر 70 عاما.

وبدأت الواقعة ببعض الشائعات عن علاقة جمعت ابن هذه السيدة وزوجة رجل آخر مما استدعى هرب الابن من القرية خوفا من قتله خاصة مع اختلاف ديانته عن ديانة تلك السيدة، لتتم معاقبة الأم بشكل بشع من خلال تجريدها من ملابسها وجرها في الشارع.

وألقت الشرطة القبض على مجموعة من الأشخاص الذين شاركوا في تلك الجريمة، وقررت النيابة حبسهم.

في غضون ذلك، يحاول بعض رجال الدين المسيحي والدين الإسلامي، بما أن القضية تحوّلت إلى قضية طائفية بسبب اختلاف الأديان بين السيدة المتهمة بالخيانة والشاب، حل هذه الأزمة من خلال التصالح بين العائلتين وهو ما رفضه الآلاف من متابعي القضية على مواقع التواصل الإجتماعي وأطلقوا هاشتاج بعنوان "مصر اتعرت"، يطالبون من خلاله بإنزال أقسى عقوبة على المجرمين.

من جهتها، قالت نجوى رجب البالغة من العمر 32 عاما والمتهمة بإقامة علاقة مع ابن السيدة سعاد ثابت إن علاقتها متوترة مع أسرة زوجها وخاصة والده حيث كان يتعمد إهانتها وتعنيفها، ويسعي لفعل ذلك بتحريض من زوجته حتى يتم تطليقها من زوجها، الأمر الذي جعلهم يطلقون الشائعات ضدها.

وأضافت: " قبل 15 يوما فقط كنت في منزل زوجي وقمت بمساعدته على تفريغ سيارة محملة بمواد تموينية، ولكن حدث خلاف أسري عادي ببينا، وقام بإهانتي وسبي وطردي، وقال لي إنت شحاته وجعانة وطردني من منزلي ثم فوجئت بأنه قام بتطليقي دون علمي".

وتابعت: "قمت بتحرير محضر ضد زوجي، اتهمته بالتشهير بي وبسمعتي، دون مبرر، ومستعده أن أخضع لأي تحاليل أو فحوصات تثبت أنني سيدة شريفه ولم أخن أهلي وزوجي وأبنائي، ولو ثبت أنني خائنة فمستعدة لإعدامي بميدان عام".

المصدر: وكالات