روسيا تبحث مسألة إطلاق منافس لعملة الـ "بتكوين"

مال وأعمال

روسيا تبحث مسألة إطلاق منافس لعملة الـ روسيا تبحث مسألة إطلاق منافس لعملة الـ "بتكوين"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hojq

كشفت صحيفة "كوميرسانت" الاقتصادية في مقال نشرته الجمعة 27 مايو/أيار، عن مناقشات تجريها السلطات المختصة في روسيا لإطلاق عملة افتراضية وطنية على غرار عملة "بتكوين" العالمية.

وذكرت الصحيفة الروسية نقلا عن مصدر في الهيئة الروسية للرقابة المالية أن البنك المركزي الروسي، ووزارة المالية الروسية، وهيئة الرقابة المالية يجرون مناقشات بهذا الشأن، منوها إلى أن السلطات تعمل على وضع أسس عمل هذه العملة الافتراضية.

وسيكون بمقدار مالكي العملة الافتراضية في روسيا استبدالها بعملات حقيقة كالروبل الروسي في منصات إلكترونية خاصة ومرخصة من قبل السلطات الروسية. ومن الشروط الأساسية هو تحديد هوية الشخص الذي يقوم بهذه العملية المالية.

من جهته، صرح دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية بأن الكرملين لا يجري مناقشات بشأن إطلاق عملة افتراضية وطنية في روسيا.

يشار هنا إلى أن عملة "بتكوين" هي عملة رقمية، تستخدم في علم التعمية بغرض أمني، لحماية التعاملات الافتراضية، ويجري تداولها في المعاملات المالية الإلكترونية، بما في ذلك الشراء من المخازن على الإنترنت للسلع أو للخدمات الحقيقية.   

ويمكن مقارنة "بتكوين" بعملات أخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها عدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت، أو حتى تحويلها إلى عملات تقليدية.

المصدر: "تاس"

توتير RTarabic