السعودية تنفي الاتجار بالهنديات!

مجتمع

السعودية تنفي الاتجار بالهنديات!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoj6

نفت السعودية ادعاءات هندية مفادها أن النساء الهنديات غير المقيمات بالمملكة يعرضن للبيع كالمنتجات مقابل ما يعادل 4000 جنيه إسترليني، وفي البحرين بما يعادل 2000 جنيه إسترليني.

وقال سعد البداح، رئيس الشركة السعودية للاستقدام وعضو جمعية حقوق الإنسان في تصريح لـ"هافغتون بوست" الخميس 26 مايو/أيار، إنه لا توجد عاملات منزل هنديات الجنسية في السعودية.

ورد على ادعاءات بالي راغوناثا ريدي، وزير الدولة لرعاية الهنود غير المقيمين بأن "الهنود الذين يقارب عددهم في المملكة مليونين يعملون في مهن أخرى إلا في مجال العمالة المنزلية".

وكانت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية قد نشرت تقريرا زعمت فيه نقلا عن الوزير الهندي، أن الهنديات المقيمات في السعودية يتم خداعهن من خلال البقاء لمدة تتجاوز تأشيرة الدخول إلى البلاد، و"يتعرضن للسجن على مخالفات بسيطة قبل أن يتم بيعهن لمن يدفع أكثر أثناء تناول القضايا".

وحسب الصحيفة، تدرس الحكومة الهندية مسألة إرسال وزراء إلى السعودية والبحرين خلال الشهر القادم لدراسة حالة المقيمات المحتجزات اللواتي يصل عددهن إلى أكثر من 25 امرأة في السجون.

وكان راغوناثا ريدي قد طالب باتخاذ الخطوات اللازمة لإعادتهن إلى بلادهن من خلال منحهن تكاليف السفر والمستندات اللازمة في أقرب فرصة، وبضرورة إصدار تلك التعليمات من سفارات الهند في دول الخليج.

المصدر: وكالات