توقيف 8 مصريين اعتدوا على مسنة قبطية

أخبار العالم العربي

توقيف 8 مصريين اعتدوا على مسنة قبطيةنساء قبطيات (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoif

أوقفت السلطات المصرية 8 متهمين بالاعتداء على سيدة قبطية مسنة على خلفية شائعات عن علاقة بين ابنها وفتاة مسلمة في قرية جنوبي مصر، فيما دعا بابا الأقباط لضبط النفس.

وقال مصدر في النيابة المصرية الخميس 27 مايو/ أيار: "السيدة جاءت للنيابة الأربعاء وقالت أمامها إن أهالي (من السكان) مسلمين غاضبين هاجموا بيتها بحثا عن ابنها وعندما لم يجدوه اشتبكوا معها وتمزقت ملابسها أثناء الاشتباك".

وأضاف المصدر أن السيدة القبطية "قالت أمام النيابة إن الواقعة كلها حدثت داخل المنزل وليس في الشارع واتهمت في ذلك 3 شباب من أصل 8 مقبوض عليهم في واقعة الهجوم على المنزل وقالت إن أحد المتهمين الثلاثة قام بسترها (تغطيتها)".

ووقع الحادث في قرية الكرم داخل مركز أبو قرقاص في محافظة المنيا بعد أن تسببت شائعات عن علاقة بين شاب مسيحي وفتاة المسلمة بغضب العشرات ليهاجموا بيت الشاب الجمعة الماضي، لكن هروب الأخير دفع المهاجمين للاعتداء على والدته التي تبلغ 70 عاما.

من جهته دعا بابا الأقباط تواضروس الثالث في مصر إلى "ضبط النفس"، وأعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية في بيان أن بابا الأقباط "يتابع الأمر باهتمام مع القيادة السياسية والأمنية ووعدت قداسته بتتبع الجناة وتسليمهم للعدالة".

المصدر: أ ف ب