سلاح روسي فتاك يرعب الناتو!

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoh5

نشرت مجلة The National Interest الأمريكية مقالة حذرت فيها الناتو من سلاح روسي جديد فتاك يجب أن يؤخذ في الاعتبار.

ونوهت المجلة بأن الحديث يدور عن العربة القتالية لدعم الدبابات (BMPT)، التي تحمل اسم " Terminator 3" (المدمر 3) وبنيت على قاعدة الدبابة " T-14 " (أرماتا).

وذكرت المجلة أن المجمع الصناعي- الدفاعي الروسي يقوم بتصميم سلسلة كاملة من وسائط النقل على قاعدة "أرماتا" ومن بينها العربة القتالية لدعم الدبابات المخصصة للقضاء بشكل سريع وفعال على عناصر مشاة  العدو المزودة بقاذفات القنابل والقذائف الصاروخية المضادة للدروع والأسلحة النارية الفردية. 

وتستطيع BMPT أيضا أن تصيب وهي تحرك مواقع تمركز الدبابات والعربات القتالية والدشم النارية المحصنة والملاجئ وغيرها وكذلك اجتياز الموانع المائية. وتجدر الإشارة إلى أن عربة BMPT واحدة تعادل في قدرتها القتالية فصيلتي مشاة ميكانيكية أي 6 عربات نقل جنود قتالية وحوالي 40 عسكريا. ويرى الخبراء أن قوة هذه العربة تعادل قوة 3 دبابات حديثة أي فصيلة دبابات. وهي مخصصة للقضاء على الدبابات والعربات المدرعة والمشاة في المناطق الوعرة التي يصعب الوصول لها.

ونوهت المقالة بأن الجانب الروسي لم يكشف بعد عن المزايا التقنية للعربة المذكورة بل فقط يشير إلى عدم وجود أي مثيل لها في الجيش الأمريكي.

وخرجت المجلة باستنتاج مفاده بأن المنتج الروسي سيزود العربة الجديدة بنفس نظم الحماية الفعالة والتصفيح والأجهزة الحديثة الأخرى المستخدمة في الدبابة " T-14"  وهو ما سيجعلها بمثابة الخصم القوي والكبير في ساحة القتال.

المصدر: وكالات 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة