مصر تطرد صحفيا فرنسيا!

أخبار العالم العربي

مصر تطرد صحفيا فرنسيا!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoeh

طردت السلطات المصرية، الأربعاء 25 مايو/أيار، مراسل صحيفة "لاكروا" وإذاعة "آر تي آل" الفرنسيتين ريمي بيغاليو من القاهرة، من دون تقديم أي مبرر.

واتهم مدير الصحيفة المخابرات المصرية بالوقوف وراء هذا القرار، وسط استياء مصري من تغطية الإعلام الفرنسي لحادث سقوط طائرة "مصر للطيران"، الذي أسفر عن مقتل كافة ركابها.

وقال مدير "لاكروا" في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية "بيغاليو كان عائدا من عطلة في فرنسا الاثنين حيث تم احتجازه عند نقطة المراقبة في المطار"، و"بعد قضائه ليلة في زنزانة، طرد من دون أي مبرر".

وأضاف "صادرت الشرطة المصرية جواز سفره وهاتفه المحمول، ولم يتمكن من التحدث إلى السفارة قبل مساء الاثنين... ويبدو أن المخابرات المصرية هي وراء قرار الطرد".

وتأتي هذه الحادثة بعد أسبوع من سقوط طائرة "مصر للطيران" في مياه المتوسط بينما كانت تقوم برحلة بين باريس والقاهرة وعلى متنها 66 شخصا، قتلوا جميعهم.

وأبدى المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى وسائل الإعلام المصرية "غضبهم" من الإعلام الغربي والفرنسي بالدرجة الأولى، والذي يتهمونه "بتشويه الحقائق ونشر الأكاذيب والتحايل على مصر والقيام بمؤامرة ضد أمنها واستقرارها".

المصدر: أ ف ب