أغلى 10 غواصات خاصة في العالم (صور)

متفرقات

أغلى 10 غواصات خاصة في العالم (صور)غواصة Deepflight Super Falcon Mark II
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hod7

 من أعظم الأشياء ان تمتلك غواصة فتتمكن من السفر عبر أماكن لم يشهدها أحد من قبلك، ولكن الأمر لا يتعلق باسكشاف المحيطات بقدر ما يتعلق بالثراء الفاحش لمن يمكنه أن يمتلك غواصة.

وللتحقق من شدة ثراء أولئك الأشخاص نذكر ترتيب أغلى 10 غواصات خاصة في العالم. فقد جاء في الترتيب:

عاشراً: غواصة " Deepflight Super Falcon Mark II" بـ 1.7 مليون دولار. وهي تماما كما يوحي اسمها غواصة ذات تصميم فريد من نوعه وتتمتع بالرشاقة، حيث تم تصنيعها مع التركيز على سلامة الراكبين وأي مخلوقات بحرية تسبح في مكان قريب منها، ويمكنها الغوص إلى عمق 400 قدم وتصل سرعتها القصوى إلى 6 عقد بحرية.

تاسعا: " Nautilus VAS Luxury Submarine" بـ 2.7 مليون دولار

وهي غواصة كبيرة وفاخرة يمكنها أن تحمل ثمانية ركاب وتذهب بِهم إلى عمق ستة آلاف و500 قدم، وما يميز هذه الغواصة وجود غرفة معادلة للضغط تتيح للغواصين الخروج منها وهى مغمورة بالمياه.

Nautilus VAS Luxury Submarine

ثامنا: " Triton 3300/3" بـ 3 مليون دولار

وهى غواصة ذات قدرات فريدة يبلغ طولها 13.3 قدما وعرضها 9.8 أقدام، يمكنها أن تحمل بداخلها ثلاثة ركاب والغوص إلى عمق 3 آلاف و300 قدم. وبفضل قمرة القيادة الزجاجية الكبيرة والضوء القوي للمصابيح الأمامية يمكن للركاب في داخلها الاستمتاع بأروع المناظر من حولهم، ويشمل سعرها تقديم دورة تدريبية لقيادتها مدة أربعة أسابيع.

Triton 3300/3

سابعا: " Marion Hyper-Sub" بـ 3.5 مليون دولار

هى خليط بين الزوارق السريعة والغواصة وتصل سرعتها إلى 40 عُقدة بفضل محرك بقوة 440 حصان وخزان وقود يسع 525 جالونا مما يجعلها قادرة على السير حتى 500 ميل، وتستطيع أن تحمل خمسة أشخاص وتصل بِهم إلى عُمق 250 قدما.

Marion Hyper-Sub

سادسا: " Nomad 1000" بـ 6.5 مليون دولار

صُممت هذه الغواصة لمُستكشفي أعماق البحار والمُحيطات. فهى أنيقة ومُريحة للغاية من الداخل فضلاً عن وجود مطبخ مُجهز بالكامل. ويمكنها إستيعاب ثلاثين راكباً ولديها القدرة على البقاء فى الأعماق فترة تصل إلى عشرة أيام بينما تضمن مصابيح الهالوجين رؤية واضحة ونقية.

Nomad 1000

أما الترتيب الخامس والرابع فتتشارك فيه غواصتا " Proteus" و" James Cameron’s Deepsea Challenger" بـ 8 مليون دولار

و تتميزغواصة " Proteus "  بالفخامة والقوة ويمكنها أن تحمل بداخلها 14 راكبا، وقام بتصميمها كوماندوس البحرية الفرنسى السابق"هيرفيه جوبير"،  الذى أصبح المدير التنفيذى لشركة "Exomos"، ويصل طولها إلى 65 قدما.

Proteus

أما غواصة " James Cameron’s Deepsea Challenger " فيصل طولها إلى 24 قدما وتم تصنيعها خصيصا لتكون ثانى غواصة يمكنها أن تصل إلى خندق مارينا وهو أعمق جزء فى محيطات العالم.

James Cameron’s Deepsea Challenger

ثالثا: غواصة " Paul Allen’s Yellow Submarine" بـ 12 مليون دولار

فقد دفع بول ألن الشريك المؤسس لشركة "مايكروسوفت"، بالفعل مبلغ 12 مليون دولار للحصول على هذه الغواصة، ولا يعد لونها الأصفر الأمر الوحيد الملفت للإنتباه بل إن هذه الغواصة التى يصل طولها إلى 40 قدما يمكنها البقاء فى الأعماق مدة تصل إلى إسبوع كامل.

Paul Allen’s Yellow Submarine

ثانيا: غواصة "Seattle 1000" بـ 25 مليون دولار

ويصل طول هذه الغواصة إلى 118 قدما وهي مكونة من 3 طوابق، وبها 5 غرف و5 حمامات فضلا عن صالة ألعاب رياضية وبرج مراقبة ويمكنها أن تقطع مسافة 3 آلاف ميل وأن تبقى فى الأعماق لمدة تصل إلى عشرين يوما.

Seattle 1000

وتتصدر الترتيب غواصة " Phoenix" بـ 80 مليون دولار.

وهي غواصة فاخرة مساحتها الداخلية تصل إلى 5 آلاف متر مربع وتسمح برؤية واضحة من جميع زواياها، كما يمكنها أن تصل إلى عمق ألف قدم مما يجعلها غواصة مثالية للاستكشاف كما أنها تحمل بداخلها غواصات صغيرة يمكنها أن تصل إلى ما هو أعمق بألفي قدم.

Phoenix

 المصدر: "لوكساتك"

 

أفلام وثائقية