اليونان تبدأ بإخلاء مخيم اللاجئين في إيدوميني

أخبار العالم

اليونان تبدأ بإخلاء مخيم اللاجئين في إيدومينيإخلاء مخيم اللاجئين في إيدوميني اليونانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho9y

بدأت الشرطة اليونانية، الثلاثاء 24 مايو/أيار، بإخلاء مخيم اللاجئين في إيدوميني على الحدود مع مقدونيا، لنقلهم إلى مراكز إيواء مجاورة وقد شارك في عملية الإخلاء 200 شرطي على الأقل.

وحسب وكالة "فرانس برس"، فإن ما لا يقل عن 200 شرطي يوناني وعناصر باللباس المدني، مدعومين بعشرين آلية للشرطة، بدأوا صباح الثلاثاء إخلاء المخيم في إيدوميني، بدون استخدام القوة. وحضت قوات الأمن اللاجئين على الصعود في حافلات لنقلهم إلى مراكز إيواء مجاورة، فيما تحلق مروحية فوق المخيم، حيث يقيم 8400 شخصا منذ ثلاثة أشهر في ظروف مزرية.

وكان المتحدث باسم الجهاز اليوناني لتنسيق أزمة الهجرة جيورجيوس كيريتسيس، لم يستبعد، الاثنين، في حديث مع وكالة الأنباء اليونانية، أن يستمر إخلاء المخيم طوال عشرة أيام، موضحا أن ما سمح بهذه العملية هو الإسراع في إنشاء 6 آلاف مكان في مراكز الاستقبال في شمال البلاد.

ووصل آلاف اللاجئين إلى هذا المخيم على الحدود مع مقدونيا التي أغلقت مطلع مارس/آذار بعد إغلاق "طريق البلقان" الذي كانوا يسلكونه للوصول إلى دول أوروبا الشرقية.

ومنذ بضعة أسابيع، حاول لاجئون اقتحام الحدود واصطدموا بالجيش والشرطة المقدونيين. وأصيب الشهر الماضي حوالي 260 لاجئا، جراء استخدام الشرطة المقدونية الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

المصدر: أ ف ب