رصد 6 انتهاكات للهدنة في سوريا والجيش يجبر "داعش" على التراجع في محيط تدمر

أخبار العالم العربي

رصد 6 انتهاكات للهدنة في سوريا والجيش يجبر عناصر من القوات الحكومية السورية في مدينة تدمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho9q

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا، الثلاثاء 24 مايو/أيار، عن رصده 6 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان صدر عنه، إلى أن 5 من الانتهاكات وقعت في محافظة دمشق فيما تم رصد خرق واحد في محافظة اللاذقية.

وأوضح البيان أن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" استهدفوا بقذائف الهاون والأسلحة النارية مواقع القوات الحكومية السورية في بلدات زبدين ودوما وحوش خرابو وجوبر وحوش الفارة في محافظة دمشق، كما قاموا بقصف بلدة كراميل في محافظة اللاذقية براجمات الصواريخ.

وأشار البيان، في الوقت ذاته، إلى صمود نظام وقف الأعمال القتالية في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن العدد الإجمالي للمدن والقرى والبلدات التي انضمت للهدنة بلغ 117، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة المشاركة فيه على حاله، عند 59.

من جهة أخرى، أعلن مركز حميميم فرض نظام التهدئة في الغوطة الشرقية ومدينة داريا بريف دمشق لمدة 72 ساعة، اعتبارا من الساعة 00.01 من يوم 24 مايو/أيار.

وفي سياق متصل، ذكر بيان المركز أن القوات الحكومية أجبرت مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي على التراجع من مواقعهم في محيط مدينة تدمر بمحافظة حمص.

وأضاف أن عناصر المجموعات التابعة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي يواصلون عملياتهم العسكرية ضد القوات الحكومية من أجل تعطيل نظام الهدنة.

وأوضح المركز أن مسلحي التنظيم استهدفوا براجمات الصواريخ المتعددة وقذائف الهاون مخيم حندرات للنازحين فضلا عن أحياء الشيخ مقصود والخالدية وصلاح الدين في مدينة حلب.

وفي محافظة اللاذقية، قصف الإرهابيون من التنظيم المذكور بلدتي حاكور التحتاني وكنسبا، كما استهدفوا بلدة مرج السلطان في محافظة دمشق.

كما عرقلت القوات الحكومية محاولات متكررة لمسلحي "جبهة النصرة" للسيطرة على محطة كهربائية بمنطقة جبلية في محافظة حماة.

المصدر:  موقع وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية