شاب سوري بالبرلمان الأوروبي: ماذا تعرفون عن سوريا قبل 6 أعوام؟

أخبار العالم العربي

شاب سوري بالبرلمان الأوروبي: ماذا تعرفون عن سوريا قبل 6 أعوام؟نور المشلح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho9p

لقي شريط فيديو للشاب السوري نور مشلح الذي رد فيه، خلال فعالية للشباب بالبرلمان الأوروبي في 22 مايو/أيار، على أحد المناهضين للاجئين، لقي انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء رد نور مشلح على تعليق أحد المشاركين، بعد كلمته التي ألقاها بالبرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، حيث اتهم المناهض للاجئين هؤلاء بأنهم يأتون لأوروبا للحصول على المال لا بحثاً عن الأمان.

وقال مشلح في رده: "هل اخترتم جنسياتكم؟.. أنا ولدت سوريّا وأنا فخور.. هل هو خطأ أن أكون سوريّا؟ .. لم أختر ديني ولم أختر ثقافتي.. هل تفكرون أنه من السهل على اللاجئين رؤية الرافضين لهم، أو أنهم يجدون الأمر سهلا في عبور البحر والمخاطرة بحياتهم وبعائلاتهم؟".

وأضاف الشاب السوري قائلا باسم السوريين: " لقد خسرنا كل شيء، لقد خسر أبناء بلدي أرواحهم".

وعرج نور مشلح متسائلا : "ماذا تعرفون عن سوريا قبل 6 أعوام؟ .. لا شيء"، مضيفا، لماذا هؤلاء الاشخاص يأتون إلى أوروبا الآن ولم يأتوا في وقت سابق، لا لشيء إلا لأن البلاد في حالة حرب.

وأفاد الشاب السوري بأن الحلول التي تقدم للسوريين مؤقتة وأن الأوربيين إذا كانوا لا يريدون قدوم اللاجئين فليوقفوا الحروب.

وأوضح أنه ليس هناك من مكان يمكن للاجئين أن يقصدوه، وأنه يشعر بالخجل من الدول العربية التي أغلقت حدودها، ما جعل الناس يفضلون الموت على طلب المساعدة منهم.

تجدر الإشارة إلى أن الشاب السوري، من حلب، قد ألقى كلمته بحضور نائب رئيس البرلمان، سيلفي غيوم، وعمدة مدينة ستراسبورغ، ومندوبة البرتغال لمساعدة اللاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية.

وكان البرلمان قد وجه الدعوة لقرابة 7500 شاب أوروبي تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 30 عاما، للمشاركة فيما يمكن تسميته برلمان الشباب، لمناقشة وتبادل الآراء حول القضايا البارزة في القارة الأوروبية كالديمقراطية والبطالة، وأضيف إليها هذا العام أزمة الهجرة.

المصدر: موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"