"شكسبير" يتنقل في مترو أنفاق موسكو

مجتمع

شكسبير في مترو موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho8i

سار قطار أقيم فيه معرض مؤلفات شكسبير في مسار "فيلي" أحد مسارات مترو الأنفاق في موسكو.

 وقال ناطق باسم المجلس البريطاني في روسيا، في حديث أدلى به لموقع "لينتا. رو" إن القطار-المعرض أطلق بمناسبة حلول الذكرى 400 على ولادة الكاتب الانجليزي المشهور ويليام شكسبير وإقامة مهرجان " عام اللغة البريطانية والأدب البريطاني" في روسيا.

ويمكن أن يطلع الركاب، في المعرض المتحرك، على قصائد ومسرحيات شكسبير، بمساعدة لغة الرموز، حيث حاول أصحاب المشروع أن ينقلوا إلى الركاب مشاعر ماكبث والملك لير وجولييت بواسطة رموز جدارية.

ويتيح المعرض لركاب المترو فرصة الإفادة من برنامج انترنت خاص للحصول على مزيد من المعلومات عن شكسبير وتحميل تطبيقات وألعاب في موضوع مؤلفاته. كما يمكن أن يشاركوا في مسابقات مختلفة.

إلى ذلك، فقد شارك في مراسم إطلاق القطار-المعرض المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون الثقافي الدولي، ميخائيل شفيدكوي، ورئيس المجلس البريطاني في روسيا، مايكل بيرد، ومدير مترو أنفاق موسكو، دميتري بيغوف، والمصمم الروسي المعروف، أرتومي ليبيديف.

يذكر أن قطار شكسبير الجوال هو استمرار لتحقيق مشروع "الشعر في مترو الأنفاق" الذي انطلق في العام 2010. وقد استطاع ركاب المترو الاطلاع، حتى الآن ومن خلال هذا المشروع، على قصائد فلاديمير ماياكوفسكي وميخائيل ليرمونتوف وبعض الشعراء الأجانب.

المصدر: نوفوستي

صفحة أر تي على اليوتيوب