رولان غاروس.. ماكاروفا تعبر إلى الدور الثاني وكيربر تودع البطولة

الرياضة

رولان غاروس.. ماكاروفا تعبر إلى الدور الثاني وكيربر تودع البطولة إيكاترينا ماكاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho7j

تأهلت الروسية إيكاترينا ماكاروفا إلى ثاني أدوار بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى بفوزها على الأمريكية لوبتشينكو بمجموعتين لواحدة الثلاثاء 24 مايو/أيار.

وتمكنت الروسية ماكاروفا المصنفة (27 في البطولة) من إنهاء اللقاء لمصلحتها بنتيجة 5-7 و6-4 و6-3.

في المقابل، ودعت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة ثالثة وبطلة أستراليا المفتوحة من البطولة من الدور الأول وذلك بخسارتها، الثلاثاء 24 مايو، أمام الهولندية كيكي بيرتنز2-6  و6-3  و3-6.

وهذه المشاركة الثالثة على التوالي التي ينتهي فيها مشوار كيربر عند الحاجز الأول منذ تتويجها بدورة شتوتغارت في أواخر الشهر الماضي، إذ خرجت من الدور الأول لدورة روما ثم من الدور الثاني لدورة مدريد حيث أعفيت من الدور الأول.

وخسرت كيربر، الفائزة في أوائل العام بلقبها الكبير الأول بعد أن توجت بطلة لأستراليا المفتوحة على حساب الأمريكية سيرينا وليامز، المجموعة الأولى بعد أن تنازلت عن إرسالها مرتين ثم حسمت المجموعة الثانية بسهولة نسبية قبل أن تعود وتخسر المجموعة الحاسمة.

وتلتقي بيرتنز في الدور الثاني الإيطالية كاميلا جورجي التي تغلبت على الفرنسية إليزيه ليم المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-2.

وشهد اليوم الثالث خروج الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني، بطلة رولان غاروس لعام 2010 ووصيفة 2011، وذلك بخسارتها أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 2-6  و4-6، فيما تأهلت الفرنسية الأخرى إليزيه كورنيه على حساب البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-1  و6-0 في 53 دقيقة فقط.

في بقية المباريات، خسرت الصربية يلينا يانكوفيتش البطولة بخسارتها أمام الألمانية تاتيانا ماريا 3-6 و6-3 و6-3، فيما تأهلت الإسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة عشر عالميا على حساب التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-2 و4-6 و6-2.

وتغلبت الصينية وانغ كيانغ على الفرنسية تيسا أندريانيافيتريمو 6-0 و6-0، والكندية أوجيني بوشار على الألمانية لاورا سيغموند 6-2 و6-2، والصربية دومينيكا تشيبولكوفا على الصينية زهينغ سيزاي 6-3 و6-1، والأسترالية سامنثا ستوسورعلى اليابانية ميساكي دوا 6-2 و4-6 و6-3، والسويسرية تيميا باتشنسكي على الإسبانية سولر إسبينوزا 6-3 و6-1، والكرواتية آنا كونجوه على الأسترالية آرينا راديونوفا 6-2 و6-3، المجرية تيميا بابوش على الأمريكية سامانثا كراوفورد 6-4 و6-0، والصينية زهانغ تشواي على الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا 4-5 و6-2.

المصدر: وكالات