أردوغان يوافق على تشكيلة حكومة يلدريم

أخبار العالم

أردوغان يوافق على تشكيلة حكومة يلدريمبن علي يلدريم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho6i

وافق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة بن علي يلدريم الذي حل محل أحمد داود أوغلو في منصب رئيس الوزراء التركي.

يذكر أن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو احتفظ بمنصبه في التشكيلة الجديدة للحكومة التركية.

وكان الرئيس التركي قد كلف الأحد 22 مايو/أيار بن علي يلدريم، بعد انتخاب الأخير رئيسا جديدا لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، بتشكيل حكومة جديدة للبلاد.

وفي وقت سابق من الأحد قدم رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو استقالة الحكومة رسميا خلال لقائه الرئيس أردوغان، بعيد انتخاب بن علي يلدريم رئيسا لحزب "العدالة والتنمية".

وأشارت وكالة "أسوشيتد بريس" للأنباء إلى أن الرئيس أردوغان قطع الثلاثاء مشاركته في القمة الإنسانية الدولية في اسطنبول وعاد إلى العاصمة أنقرة لإقرار تشكيلة الحكومة الجديدة.

وأفادت وسائل الإعلام التركية بأن مجلس الوزراء الجديد يضم 5 نواب لرئيس الحكومة و21 وزيرا، مشيرة إلى أن فكري يشيك، وهو وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا في حكومة داود أوغلو السابقة، عين وزيرا جديدا للدفاع.

وتولى وزير الدفاع السابق عصمت يلماز في الحكومة الجديد منصب وزير التعليم. 

وعين نهاد زيبكجي وزيرا للاقتصاد في الحكومة الجديدة. واحتفظ وزير الداخلية إفكان علاء، وكذلك وزير الطاقة والموارد الطبيعية بيرات ألبايراك بمنصبيهما في حكومة يلدريم.

 

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون