برشلونة وإشبيلية في صراع شرس على كأس الملك

الرياضة

برشلونة وإشبيلية في صراع شرس على كأس الملك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho00

يحتضن ملعب "فيسنتى كالديرون"، الأحد 22 مايو/أيار، معقل أتلتيكو مدريد، مباراة على "صفيح ساخن" بين برشلونة وإشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

ويسعى الفريق الكتالوني إلى الاحتفاظ بكأس ملك إسبانيا، لكي يضيف اللقب الثاني إلى خزائنه هذا الموسم بعد تتويجه بلقب بطل الدوري المحلي.

ويتربع الفريق الكاتالوني على عرش الأندية الإسبانية الأكثر تتويجا بكأس الملك برصيد 27 لقبا، بفارق أربعة ألقاب أمام وصيفه أتلتيك بيلباو، ويليهما في المركز الثالث برصيد 19، ريال مدريد، الذي أقصي من الدور 32 لهذه النسخة بسبب خطأ إداري.

فقد زج رافائيل بينيتيز مدرب الفريق الملكي آنذاك، باللاعب الروسي دينيس تشريشيف، في مباراة مضيفه قادش فريق الدرجة الثالثة (3-1)، رغم أنه كان من المفترض أن يطبق عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة والموقعة عليه في الموسم الماضي عندما كان لاعبا في صفوف فياريال لتلقيه 3 بطاقات صفراء على التوالي.

وفي المقابل، يدخل إشبيلية المباراة منتشيا بإنجازه التاريخي الذي حققه يوم الأربعاء الماضي، بإحرازه لقب بطل الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي، على حساب منافسه ليفربول الإنجليزي، بفوزه عليه (3-1) في المباراة النهائي التي جمعتهما على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدينة بازل السويسرية.

ويأمل الفريق الأندلسي بالحصول على الكأس الثانية في الموسم، والتتويج بكأس الملك للمرة السادسة في تاريخ النادي، والأولى منذ العام 2010.

وفيما يلي التشكيلة المتوقعة للفريقين لنهائي كأس الملك 2016:

ومن المتوقع أن يبدأ لويس إنريكي، مدرب برشلونة، النهائي، بالتشكيلة الأساسية التالية:

لحراسة المرمى: الألماني مارك أندريه تير شتييغن؛

خط الدفاع: جوردي ألبا، جيرارد بيكيه، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، البرازيلي داني ألفيش؛

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، أندريس إنييستا، الكرواتي إيفان راكيتيش؛

خط الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الأورغوياني لويس سواريز.

بينما يتوقع أن يجري أوناي إيمري، المدير الفني لفريق إشبيلية، تعديلات طفيفة في التشكيلة، مقارنة بتلك التي خاض بها نهائي الدوري الأوروبي:

وفيما يلي تشكيلة إشبيلية المتوقعة:

حراسة المرمى: ريكو

الدفاع: إسكوديرو، كاريكو، رامي، ماريانو؛

خط الوسط: فيتولو، إيبورا، بانيغا، كريشوياك، كوكي؛

خط الهجوم: غاميرو.

ويدير المباراة حكم الساحة الدولى كارلوس ديل سيرو غراندي.

المصدر: وكالات