تسيسكا موسكو بطلا للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

تسيسكا موسكو بطلا للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnwm

أسدل الستار على الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم موسم (2015-2016)، بتتويج فريق تسيسكا موسكو باللقب للمرة السادسة في تاريخه، ومفاجأة مدوية بخروج دينامو موسكو العريق من دوري الأضواء.

ويدين فريق الجيش بالفضل في انتصاره للاعبه آلان دزاغوييف الذي أحرز هدف التتويج الذهبي الوحيد له في شباك مضيفه روبين عند الدقيقة 19 من عمر المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 21 مايو/أيار، في مدينة قازان، في الجولة 30 من الدوري.



وأحرز فريق تسيسكا موسكو اللقب للمرة السادسة في تاريخ الدوري الروسي الممتاز (2003، 2005، 2006، 2013، 2014، 2016)، وذلك بعد أن تصدر قائمة الدوري برصيد 65 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن وصيفه فريق روستوف، الذي تغلب بدوره على مضيفه تيريك غروزني في عقر داره بهدفين من دون رد.



بينما في المقابل، لم يحالف الحظ فريق روستوف المتواضع أن يصبح "ليستر" الدوري الروسي الممتاز، ويفجر "معجزة كروية" على غرار فريق ليستر سيتي "المتواضع" الذي توج بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليغ" لأول مرة في تاريخه.

ولكن فريق روستوف الذي كان يصارع عادة على البقاء في دوري الأضواء، على غرار ليستر سيتي، حصل على حق المشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.


مفاجأة كارثية لجماهير دينامو موسكو

ودع فريق دينامو موسكو العريق دوري الأضواء الروسي، لأول مرة في تاريخه، إثر هزيمته في عقر داره أمام ضيفه زينيت بطرسبورغ (0-3) في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت أيضا، على ملعب "خيمكي" في ضواحي موسكو.

وقدم دينامو موسكو موسما كارثيا، وحل في المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، وخرج من الدوري الممتاز، برفقة متذيل جدول الترتيب فريق موردوفيا من مدينة سارانسك، الذي اختتم موسمه ووجوده في دوري الأضواء بهزيمة قاسية أمام مضيفه لوكوموتيف موسكو بثلاثية نظيفة أيضا، في الجولة الأخيرة. 

وسيلعب فريقا أنجي وكوبان صاحبا المركزين الثالث عشر والرابع عشر على التوالي، في ملحق تفادي الهبوط.   

    

الدوري الأوروبي

اكتفى كل من زينيت بطرسبورغ وكراسنودار، وسبارتاك موسكو بالمراكز من الثالث إلى الخامس على التوالي، وحصلت الأندية الثلاثة على حق المشاركة في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.
واحتل زينيت بطرسبورغ المركز الثالث برصيد 59 نقطة، بعد فوزه على دينامو موسكو.
وتلاه كراسنودار في المركز الرابع، الذي رفع رصيد إلى 56 نقطة، بعد فوزه على ضيفه أمكار بهدف وحيد.
بينما اختتم سبارتاك موسكو موسمه بهزيمة كبيرة أمام مضيفه أوفا (1-3) واكتفى بالمركز الخامس فقط، برصيد 50 نقطة.


المصدر: RT