الداعية عمرو خالد يشيد بخصال قائد "المصرية المنكوبة"

أخبار العالم العربي

الداعية عمرو خالد يشيد بخصال قائد الداعية المصري عمرو خالد وقائد الطائرة محمد شقير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnt0

لقي قائد الطائرة المصرية الطيار محمد شقير، حتفه في كارثة "المصرية المنكوبة"، والتي أعلن عن فقدانها الخميس 19 مايو/أيار، وعلى متنها 66 شخصا في أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة.

وسلطت المواقع المصرية الضوء على سيرة الطيار المصري، محمد شقير، الذي يبلغ 37 عاما، ونقل عن رفاقه وزملائه قولهم إن شقير كان شخصا طيبا، ومسالما، كما أنه لم يكن مثيرا للمشاكل، وكان يؤدي عمله بإخلاص ودقة متناهية ولا يسمح لنفسه بالوقوع في الخطأ أو التقصير، هكذا يقول زملاء الطيار الراحل.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الطيار المصري محمد شقير من محافظة الجيزة، وقالت "مصر للطيران" إنه من بين الطيارين المتميزين بالشركة وسجل 6275 ساعة طيران، بينها 2101 ساعة على نفس طراز الطائرة المنكوبة.

وكتب أحد رفاقه على الفيسبوك أن صديقه الراحل أقام وليمة كبيرة لجميع زملائه وأصدقائه في الدراسة والعمل منذ 4 أيام فقط، وكأنه يودع الجميع طالبا منهم الدعاء له.

أما الداعية المصري، عمرو خالد، فكتب ناعيا الطيار الراحل على صفحته في"الفيسبوك وقال: "كنت معه في إحدى الرحلات وأشهد أنه كان من أطيب قائدي الطائرات الذين سافرت معهم، الله يرحمه ويصبر أهله و يكتبه من أهل الجنة".

المصدر: وكالات