منح المايسترو غرغييف ميدالية "تحرير تدمر"

الثقافة والفن

منح المايسترو غرغييف ميدالية المايسترو غرغييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnjf

منحت وزارة الدفاع الروسية المايسترو غيرغييف مدير مسرح "ماريينسكي" في بطرسبورغ وموسيقيي الأوركسترا السيمفونية الروسية ميدالية "تحرير تدمر".

أفاد بذلك يوم 16 مايو/أيارالموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية. وقال الموقع إنه تم تكريم المايسترو غيرغييف وفناني المسرح بهذه الميدالية تقديرا لمشاركتهم في الحفلة الموسيقية التي أقيمت في تدمر على إثر تحريرها من تنظيم "داعش".

وأقيمت مراسم منح الميداليات في المسرح الأكاديمي للجيش الروسي بموسكو في أعقاب الحفلة السيمفونية المشتركة التي أقيمت هناك بمشاركة أوركسترا وزارة الدفاع بقيادة اللواء فاليري خليلوف وأوركسترا مسرح "ماريينسكي" بإدارة المايسترو فاليري غيرغييف.

يذكر أن الأوركسترا السيمفونية بإدارة المايسترو غيرغييف أقامت يوم 5 مايو/ أيار الجاري حفلة موسيقى سيمفونية في تدمر السورية المحررة من أيدي مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي بدعم من العسكريين الروس. وأقيم في اليوم نفسه جسر فيديو بين تدمر وموسكو اتصل عن طريقه  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمشاركين في الحفلة السيمفونية حيث أشاد بشجاعة الموسيقيين الروس المقدمين مقطوعات موسيقية بالقرب مباشرة من العمليات الحربية.
المصدر: لينتا. رو

أفلام وثائقية