الأوروبيون يحتجون على نتائج "يوروفيجن"

الثقافة والفن

الأوروبيون يحتجون على نتائج "يوروفيجن 2016" في ستوكهولم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnj1

ظهرت على عدة مواقع أوروبية عرائض تطالب بإعادة النظر في التنائج النهائية لمسابقة "يوروفيجن-2017" كما يطالب مواطنو بعض الدول الأوروبية بلدانهم بمقاطعة الدورة المقبلة من المسابقة.

وقد قدم أول عريضة مواطن أرمني. ولقيت هذه العريضة التي تطالب بإعادة النظر في التنائج العامة لمسابقة "يوروفيجن-2016" دعما من مواطني بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وأستراليا وصربيا وروسيا وأوكرانيا بالاضافة إلى مواطني السويد، البلد الذي نظم هذه المسابقة، ودول أخرى.

وحتى كتابة هذه السطور بلغ عدد التوقيعات التي جمعتها هذه العريضة 29 ألف توقيع من أصل العدد المطلوب وهو 35 ألف توقيع.

وقال صاحب العريضة :"نحن نتفهم كون تصويت لجنة التحكيم والمشاهدين صعباً وطغت عليه العاطفة ولكن عدد موقعي هذه العريضة يُظهر أن الكثيرين مقتنعون بأن الفائز في المسابقة هذا العام لم يكن المرشح الذي كان من المفترض أن يفوز".

هذا وأعد أحد سكان العاصمة الإسبانية مدريد بدوره عريضة على موقع "CHANGE.ORG" وطالب فيها بلاده برفض المشاركة في "يوروفيجن-2017". فالمسابقة النهائية لهذا العام في ستوكهولم كانت حسب تعبيره عبارة عن "مهزلة" ونصف سكان أوروبا أدركوا أن النتائج النهائية حددتها المصالح السياسية.

وفي ألمانيا طالب المواطنون بلادهم بمقاطعة "يوروفيجن". أما في فرنسا فقد بدأ مواطنوها بجمع التوقيعات من أجل طرد مقدِّمة نهائي "يوروفيجن-2016" على قناة "France 2" إذ يتهمون مقدمة المسابقة هذه ماريان جيمس بالسماح لنفسها بإطلاق تصريحات مهينة حول  العلاقة الروسية الفرنسية على المباشر مما أضر بصورة فرنسا.

يذكر أن المغنية الأوكرانية جمالا التي مثلت أوكرانيا في نهائي مسابقة "يوروفيجن-2016" الموسيقية حازت المرتبة الأولى بعد أن أدت أغنية "1944"، وحسب قواعد المسابقة ستنظم أوكرانيا الدورة المقبلة لأن القواعد تقول إن البلد الفائز بالمسابقة يتوجب عليه تنظيم الدورة المقبلة.

المصدر: نوفوستي