موراي يتوج بلقب روما على حساب دجوكوفيتش

الرياضة

موراي يتوج بلقب روما على حساب دجوكوفيتشموراي يتوج بلقب روما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnat

ثأر البريطاني أندي موراي المصنف ثانيا من الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأول وحامل اللقب وتوج بطلا لدورة روما المختلطة خامس دورات الماسترز بالفوز عليه 6-3 و6-3 الأحد 15 مايو/أيار.

واحتاج موراي، إلى ساعة و36 دقيقة لكي يتخلص من عقبة دجوكوفيتش، ويحقق ثأره من النجم الصربي الذي تغلب عليه قبل أسبوع في نهائي دورة مدريد للماسترز، حين حقق فوزه الرابع تواليا على منافسه البريطاني والثاني عشر في آخر 13 مواجهة بينهما، أحداها هذا الموسم أيضاً في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وهذا اللقب الثاني لموراي على الملاعب الترابية في دورات الماسترز، بعد دورة مدريد العام الماضي، والثاني عشر بالمجمل في هذه الدورات التي تمنح الفائز بها ألف نقطة، حارما في الوقت ذاته منافسه الصربي من لقبه الثالث على التوالي في روما، والثلاثين في دورات الماسترز من أصل 42 مباراة نهائية.

"هنئياً لأندي. اليوم كان قويا جدا"، هذا ما قاله دجوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه الرابع هذا الموسم في دورات الماسترز، مضيفا: "كان قويا جدا علي. لكني أشعر كأني في منزلي هنا في روما وسأعود العام المقبل".

وكان لقاء اليوم المواجهة الثالثة والثلاثين بين دجوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه السادس هذا الموسم والخامس والستين في مسيرته، وموراي الذي يتوج للمرة الأولى في 2016 والسادسة والثلاثين في مسيرته.

وقد خرج البريطاني فائزا للمرة العاشرة فقط مقابل 23 انتصارا لمنافسه الصربي.

المصدر: أ ف ب