داعش يقصف البيشمركة بالكيماوي

أخبار العالم العربي

داعش يقصف البيشمركة بالكيماويمقاتلو البيشمركة في كردستان العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn7g

أعلن سيروان البارزاني مسؤول البيشمركة في محور كوير - مخمور السبت 14 مايو/أيار أن داعش استخدم السلاح الكيماوي في قصف القوات الكردية، ما أسفر عن إصابة 14 مقاتلا.

وقال البارزاني: " الهجوم الأخير أسفر عن إصابة 14 مقاتلا من قواتنا"... ونقل المصابون إلى المستشفى، وحالتهم مستقرة، وتم الرد على داعش".

وكانت قيادات البيشمركة في محور الكوير - مخمور أعلنت في أغسطس/أيلول 2015، عن استخدام داعش السلاح الكيمياوي ضد البيشمركة لأول مرة، عبر توجيه 45 قذيفة كيماوية، ما أدى إلى إصابة بعض مقاتليها بحروق آنذاك.

يذكر أن فريقا عسكريا أمريكيا فرنسيا حقق في استخدام مسلحي داعش للمواد الكيماوية، وأكدت بعد ذلك وزارة الدفاع الألمانية النبأ، وقالت إن "قوات البيشمركة تعرضت لهجوم بمادة (الكلورين) من قبل داعش".

وهاجم عناصر تنظيم داعش قوات البيشمركة في محور كوير بقضاء مخمور بالأسلحة الكيمياوية، الشهر الماضي، ما أسفر عن مقتل عسكري من البيشمركة وجرح 4 آخرين.

من جهتها ذكرت وزيرة خارجية السويد مارغو إليزابيث والستروم، أن بلادها تشعر بقلق كبير بعد سماع نبأ استخدام المواد الكيمياوية ضد البيشمركة، قائلة: "يجب أن تدان هذه الأعمال على الصعيد الدولي".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية