5 قتلى في هجوم قرب الفلوجة.. وتركيا تشارك في تحرير قرية بالموصل

أخبار العالم العربي

5 قتلى في هجوم قرب الفلوجة.. وتركيا تشارك في تحرير قرية بالموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn64

قتل خمسة أشخاص خلال هجوم شنه تنظيم "داعش" على بلدة عامرية الفلوجة غرب العاصمة العراقية بغداد، فيما أعلن مصدر أمني استعادة السيطرة على قرية قرب بلدة ب‍عشيقة شمال شرق الموصل.

وقال قائد عمليات الأنبار إسماعيل المحلاوي لوكالة "فرانس برس": " تسلل ثمانية انتحاريين إلى ناحية عامرية الفلوجة، لكن قوات الأمن أحبطت الهجوم وقتلت خمسة منهم". فيما فجر الثلاثة الآخرون أحزمة ناسفة كانوا يرتدونها ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين وشرطيين اثنين".

من جهته قال ضابط في الجيش العراقي إن الانتحاريين تمكنوا فجر السبت من التسلل إلى البلدة وكانوا يرتدون زيا عسكريا ويحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وأشار الضابط إلى أن "القوات الأمنية ومقاتلي العشائر تمكنوا من محاصرة خمسة من الانتحاريين في مسجد الرحمن وآخرين داخل بناية قبل الاشتباك معهم".

وتعرضت عامرية الفلوجة، الواقعة على بعد 50 كم غرب بغداد ولا تبعد كثيرا عن مدينة الفلوجة الذي يسيطر عليه التنظيم إلى عشرات الهجمات بواسطة سيارات مفخخة وقصف بالمدافع وهجمات مسلحة، لكنها قاومت التنظيم بشراسة.

تركيا تشارك الحشد الوطني بتحرير قرية قرب الموصل

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم متطوعي نينوى محمود السورجي، عن استعادة السيطرة على قرية قرب بلدة ب‍عشيقة شمال شرق الموصل.

وقال السورجي إن "قوات الحشد الوطني شنت صباح اليوم هجوما على مواقع مسلحي داعش في قرية كانونة قرب بلدة بعشيقة شمال شرق الموصل"، مبينا أنه "تم تطهير القرية من مسلحي داعش خلال ساعات من بدء الهجوم".

وأضاف أن "قوات البيشمركة وطيران التحالف الدولي والمدفعية التركية المتواجدة في معسكر زيلكان ساندت قوات الحشد الوطني خلال الهجوم".

يذكر أن القوات التركية، تتواجد لتدريب عدد من قوات تحرير نينوى ومركزها الموصل من سيطرة "داعش"، في معسكر زليكان بقضاء بعشيقة شمال العراق، والتي أثار تواجدها أزمة بين الحكومة العراقية وتركيا.

المصدر: وكالات