واشنطن: درعنا الصاروخية بأوروبا لا تستهدف روسيا

أخبار العالم

واشنطن: درعنا الصاروخية بأوروبا لا تستهدف روسيامركز القيادة للدرع الصاروخية الأمريكية في رومانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn18

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الدرع الصاروخية التي تنشرها واشنطن في أوروبا غير قادرة على مواجهة الصواريخ الروسية.

وجاء في بيان صادر عن البنتاغون أن "التعاون مع روسيا مهم للاستقرار الإقليمي والأمن العالمي. إننا كذلك نؤكد لروسيا أن منظومتنا للدفاع الصاروخي في أوروبا ليست قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الروسية".

وأضاف البيان أن قدرات الدرع الصاروخية في أوروبا محدودة وأن هذه الدرع ليست قادرة على مواجهة "القوات النووية الاستراتيجية المعقدة والكبيرة لروسيا".

ويؤكد البيان أن الهدف الأساسي لنشر المنظومة المضادة للصواريخ يتمثل في مواجهة الخطر الصاروخي الناجم عن إيران.

هذا، وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ هو الآخر قد أعلن في بيان نشره الموقع الإلكتروني للناتو الخميس، أن منظومة الدرع الصاروخية وعناصرها التي تنشرها واشنطن في أوروبا، لا تقدر على تمثيل أي تهديد للقوات الاستراتيجية الروسية، نافيا أن تكون المنظومة برمتها موجهة ضد موسكو.

من جانبه كان ميخائيل أوليانوف مدير دائرة وزارة الخارجية الروسية لشؤون عدم الانتشار والرقابة على الأسلحة قد أعلن مؤخرا أن برنامج إيران الصاروخي لا يمثل خطرا على الناتو في أوروبا.

وكانت موسكو قد أعلنت أكثر من مرة أن نشر عناصر الدرع الصاروخية في أوروبا يهدف إلى عسكرة جنوب شرق أوروبا ويعارض  الاستقرار الإقليمي.

المصدر: "نوفوستي"