تحاول استخدام صورة لتقبر الفقر

أخبار روسيا

تحاول استخدام صورة لتقبر الفقر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn09

طالبت امرأة من سكان مدينة " تشيتا" في أقصى جنوب شرق روسيا بتعويض قدره 3 ملايين دولار لقاء استخدام صورتها على ألواح شوكولاته " أليونكا" المعروفة في روسيا.

وتزعم السيدة يلينا انيسينا أن صورتها بالذات تزين ومنذ سنوات طويلة الشوكولاته المذكورة.

وقالت السيدة البالغة من العمر 50 عاما، أن القصة بدأت عندما كانت في الثالثة من عمرها، تسير مع والدتها في الشارع وقابلهما مصور التقط لها عدة صور وهي ترتدي منديلا على رأسها. وقال الرجل مخاطبا الام:" ستظهر صورة ابنتك على ألواح شوكولاته من انتاج معمل " كراسني اكتوبر"، وعندما سأل المصور عن اسم الطفلة ردت الام بفخر واعتزاز أن اسمها – أليونكا.

وتؤكد السيدة أن الرسمة الموجودة على ألواح شوكولاته " أليونكا" أخذت من صورتها.

ونوهت بأنها أرسلت رسالة إلى معمل الحلويات المعروف وطلبت منه تعويضا على استخدام صورتها – فقط 200 مليون روبل، أو 3 ملايين دولار.

وتقول السيدة إنها تعيل لوحدها 4 أطفال بدون زوج وبمرتب شهري لا يزيد على 6 آلاف روبل(حوالي 90 دولارا).

وتجدر الإشارة إلى أن يلينا ليست الأولى التي تدعي أنها صاحبة الصورة وتطالب بالتعويض.

وتقول الرواية الرسمية أن معمل الحلويات " كراسني اكتوبر" بموسكو أعلن في الستينيات من القرن الماضي عن مسابقة لاختيار صورة طفلة لطبعها على منتجاته، وفاز في المسابقة المصور الكسندر غيرنس الذي قدم صورة ابنته " لينا". وبعد ذلك تغيرت الصورة بعض الشي عندما نقلها احد الفنانين الى لوحة زيتية.

ومن المعروف أن ابنة المصور يلينا غيرنس رفعت دعوى على المعمل وطالبته بتعويض وبحقها الحصري في استخدام الصورة، ولكن المحكمة رفضت الطلب واعتبرت أن شكل " أليونكا" الموجود على منتجات المعمل، شكل تجميعي.

المصدر: pda.kp.ru