أول مسجد في أمريكا باللغة الإسبانية

متفرقات

أول مسجد في أمريكا باللغة الإسبانيةالاسلام يغير حياة اللاتينيين في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmwy

تجمع اللاتينيون من المسلمين وغير المسلمين في مدينة هيوستن بتكساس يوم السبت 7 مايو/أيار لأداء الصلاة في أول مسجد في أمريكا باللغة الاسبانية والاحتفال بعيد "سينكو دي مايو".

ويعد المسجد الكبير بالمركز الإسلامي هو الأول من نوعه للمسلمين اللاتينيين في أمريكا حيث يعتمد اللغة الإسبانية لخدمة المسلمين ذوي الأصول الكولومبية ومن وبورتوريكو والمكسيك وكوبا وغيرها من البلدان اللاتينية.

الاسلام يغير حياة اللاتينييون في أمريكا

ومنذ افتتاح المسجد بداية العام نطق الشهادة 18 شخصا مثل ألفونسو فلوريس البالغ من العمر 29 عاما، الذي يصطف بالصفوف الأولى للصلاة بالمركز الإسلامي الذي يحتوي المسجد الوحيد الناطق باللغة الإسبانية في الولايات المتحدة التي تضم أكثر من 55 مليون شخص من أصل لاتيني منهم ما بين 30 ألف و300 ألف مسلم من مجموع 3 ملايين مسلم بالولايات المتحدة الأمريكية.

الاسلام يغير حياة اللاتينييون في أمريكا

وقد افتتح أول مسجد موجه للجالية اللاتينية المسلمة في عام 1990 وسط مدينة نيويورك لكن تم إغلاقه بحلول عام 2005، ورغم غياب مسجد باللغة الإسبانية طوال تلك السنوات حاول المسلمون اللاتينيون توزيع المصاحف باللغة الإسبانية في مواقف السيارات وغيرها من الأماكن العامة، والمساهمة في بناء المساجد في كامل أنحاء البلاد، بالتعاون مع منظمة"Alianza Islámica" التي قاموا بتأسيسها عام 1987 والتي تلقى دعما كبيرا من المركز الإسلامي في هيوستن.

الاسلام يغير حياة اللاتينييون في أمريكا

وقال فلوريس خلال مشاركته بالاحتفال بـ سينكو دي مايو بعد أدائه الصلاة داخل المسجد "إننا نغير ديننا لكننا لا نغير ثقافتنا"، وأكد كين تشيتوود أيضا، وهو  طالب دكتوراه في جامعة فلوريدا، إنه وجد خلال بحثه المتعلق بالمجتمع اللاتيني المسلم، أن معظم المسلمين اللاتينيين هم ممن كانوا يعتنقون المسيحية، مضيفا إن الأمر عائد إلى "نوع من التيه الروحي ... هناك عدم رضا عن الوضعية الدينية" مما يدفع الكثيرين إلى البحث.

وأشار نافارو الذي اعتنق الإسلام منذ 3 سنوات وشهر و10 أيام بتاريخ 10 مايو/ايار، إلى أن "لدينا جذورنا ... لكن الإسلام غير حياتي".

المصدر: "ذي غارديان"