سندرلاند يضمن البقاء بـ"الممتاز" وهبوط نيوكاسل ونوريتش .. فيديو

الرياضة

سندرلاند يضمن البقاء بـسندرلاند يضمن البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmwo

ضمن سندرلاند بقاءه في الدوري الممتاز بفوزه الكبير على ضيفه إيفرتون 3-0، الأربعاء 11 مايو/أيار، على ملعب "النور" في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحسم سندرلاند نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الهولندي باتريك فان أنهولت من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (د.38) والإيفواري لامين كونيه من مسافة قريبة مستغلا كرة رأسية للفرنسي يان مفيلا (د.42).

وعزز كونيه تقدم سندرلاند بالهدف الثالث مطلع الشوط الثاني مستغلا دربكة أمام المرمى إثر ركلة ركنية فتابعها بقوة وسهولة داخل الشباك (د.55).

وعزز سندرلاند موقعه في المركز السادس عشر برصيد 38 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن نيوكاسل صاحب المركز السابع عشر، أول المراكز المؤدية إلى الدرجة الأولى، قبل مرحلة واحدة من نهاية الموسم.

في المقابل، تجمد رصيد إيفرتون عند 44 نقطة في المركز الثاني عشر.

وحقق نوريتش سيتي فوزا كبيرا لم يكن مجديا على ضيفه واتفورد 4-2 على ملعب "كارو رود" في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين.

وكان واتفورد البادئ بالتسجيل عبر تروي ديني بتسديدة من مسافة قريبة (د.11)، ورد نوريتش سيتي بثلاثة أهداف عبر ناثان ريدموند من تسديدة من داخل المنطقة (د.15) والكونغولي الديموقراطي ديوميرسي مبوكاني مستغلا كرة مرتدة من القائم الأيسر (د.18) والمدافع الايرلندي الشمالي كريغ كاثكارت (د.37 خطأ في مرمى فريقه).

وقلص النيجيري أوديون إيغهالو الفارق في (د.51)، وأعاده مبوكاني إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه (د.57).

ورفع نوريتش سيتي رصيده إلى 34 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف خلف نيوكاسل ولحقا معا بأستون فيلا الذي كان أول الهابطين قبل 3 مراحل، إلى الدرجة الأولى.

وتجمد رصيد واتفورد عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

المصدر: أ ف ب

دوري أبطال اوروبا