الاتراك يصممون سيارة كهربائية

عالم السيارات

الاتراك يصممون سيارة كهربائية سيارة كهربائية تركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hms4

تناقلت وسائل الإعلام تصريحات لبعض المسؤولين الأتراك أكدوا فيها أن بلادهم أنتجت سيارة كهربائية أفضل من سيارات "تسلا" فيما يشكك الخبراء بقدرة الصناعة التركية على إنتاج سيارة كهذه.

وأعلن وزير العلوم والتكنولوجيات التركي فكري إيسيك أن السيارة التركية المسماة "Pehlivan Elektrak" أكثر أمانا من "تسلا" ، علما أن بطاريات الليتيوم المتوفرة فيها تشحن من محرك يعمل بالبنزين، ما يزيد حسب قوله من طول المسافة التي تقطعها السيارة التركية الجديدة، حسب تأكيده.

وتشير مصادر تركية، إلى أن فريقا من 16 طالبا في كلية الهندسة في جامعة فراكيا التركية، عكفوا على تصميم السيارة وتصنيعها، وأنها أتمت بنجاح جولة تجريبية في البلقان، فيما تمتاز بصالون مصنوع من الكربون.

كما لفت الخبراء النظر إلى محدودية إمكانات السيارة التركية، إذ لا تتجاوز سرعتها القصوى الـ110 كلم/ساعة، مع أن وزنها لا يزيد على 190 كيلوغراما، فيما تقدر على قطع 100 كيلومتر فقط دون أن إعادة شحن بطارياتها.

تجدر الإشارة، إلى أن استخدام محرك الاحتراق الداخلي كجهاز شحن للبطاريات لا يعتبر فكرة جديدة في عالم ترشيد استهلاك السيارات للوقود، حيث سبق وأن استخدم الخبراء الألمان محرك بنزين صغير لشحن بطاريات سيارة "BMW i3" الكهربائية.
فيستي. رو