موراي يوضح أسباب انفصاله عن موريسمو

الرياضة

موراي يوضح أسباب انفصاله عن موريسموموراي يوضح أسباب انفصاله عن موريسمو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmr3

اعترف البريطاني آندي موراي بأن فشله في التتويج بلقب إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للمرة الثالثة في تاريخه أدى إلى إنهاء التعاون مع مدربته إميلي موريسمو بعدعامين من العمل.

وأكد موراي المصنف ثالث عالميا والذي يعد أول لاعب يستعين بسيدة في تدريبه، الثلاثاء 10 مايو/أيار على هامش مشاركته في بطولة روما للأساتذة حيث يحتل المركز الثاني في تصنيف البطولة، أن الفرنسية موريسمو أصبحت لا تظهر معه إلا نادرا منذ أن رزقت بطفل في أغسطس/آب الماضي، وأن العلاقة بينهما بدأت في التلاشي.

وقرر الاثنان مؤخرا أن من الأفضل أن يتم إنهاء التعاون بينهما، رغم أن بطولة فرنسا المفتوحة ستنطلق بعد أقل من أسبوعين.

وقال موراي: "ليس للأمر علاقة بكون إميلي سيدة، يتطلب الأمر الكثير من الوقت للقيام بالعمل بشكل جيد ودقيق، ليس من السهل القيام بذلك لمدة أربعة أو خمسة أعوام على التوالي".

وأضاف "بالتأكيد حاولنا تجربة الأمر حتى نهاية بطولة ويمبلدون، ولكن على المدى الطويل أو المتوسط كان سيحدث الأمر نفسه، كان من المنطقي أن نتوقف عن التعاون الآن".

ولفت موراي إلى أنه  لم يفكر" طويلا بشأن المدرب الجديد، لكن سأتناقش في الأمر مع فريقي خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

ولا يتعجل موراي البحث عن مدرب جديد نظرا لامتلاكه فريق عمل يتعاون معه منذ فترة طويلة.

وموراي، الفائز بلقبين في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، فاز بالفعل مع موريسمو بسبعة ألقاب لكنه عجز عن التتويج بلقب الغراند سلام للمرة الثالثة في تاريخه خلال فترة عمله مع اللاعبة الفرنسية السابقة.

وقال موراي: "عندما حضرت موريسمو للمرة الأولى، كنت متعثرا فعلا، لم أكن أؤدي بشكل جيد، ثقتي بنفسي كانت منخفضة، كنت أسير في الاتجاه الخاطئ".

وتابع "لمدة عامين أعتقد أن النتائج التي حققناها كانت جيدة، لكن عدم فوزي بلقب غراند سلام ألقى بكلمة النهاية".

المصدر:DPA