عمدة لندن يرفض استثناء ترامب له

أخبار العالم

عمدة لندن يرفض استثناء ترامب لهعمدة لندن الجديد صديق خان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmqa

رفض عمدة لندن المسلم المنتخب حديثا صديق خان، ما جاء على لسان دونالد ترامب عن استثنائه من حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، الذي ينوي تطبيقه في حال انتخابه رئيسا.

وقال خان، الاثنين 10 مايو/أيار، ليس الأمر متعلقا بشخصي بل بأصدقائي وأفراد عائلتي وأي شخص يأتي من خلفية مشابهة.

وحذر عمدة لندن الجديد من أن آراء ترامب الجاهلة حول الإسلام قد تساعد في تهديد الأمن في البلدين، قائلا "يعتقد ترامب ومن حوله أن قيم الغرب في تناقض مع الإسلام الوسطي لكن لندن أثبتت خطأه".

وكان ترامب قد قال إنه "سيستثني" خان من الحظر الذي اقترحه على سفر المسلمين للولايات المتحدة ردا على إعراب خان عن قلقه من أنه لن يتمكن من زيارة الولايات المتحدة إذا انتخب ترامب.

واقترح ترامب حظر دخول المسلمين الولايات المتحدة بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا سنة 2015، وقال إن كثيرا من المسلمين يكنون الكراهية للولايات المتحدة.

وواجه المقترح انتقادات واسعة في الولايات المتحدة وخارجها، ولكن ترامب لم يتراجع عنه قائلا إنها خطوة ضرورية لضمان أمن الولايات المتحدة.

وانتخب صديق خان، مرشح حزب العمال البريطاني، كأول مسلم ليتولي منصب عمدة العاصمة البريطانية لندن، وذلك في الانتخابات المحلية التي جرت الخميس 7 مايو/أيار الماضي، بعد أن تغلب على زاك غولدسميث مرشح حزب المحافظين.

تجدر الإشارة إلى أن خان قد نصب رسميا عمدة لمدينة الضباب، السبت 7 مايو/أيار.

المصدر: وكالات