"فيسبوك" متهمة بالمحاباة السياسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmop

من جديد تجد إدراة "فيسبوك" نفسها، محل انتقادات بسبب اتهامات لها متتالية بالعمل على انتقاء الأخبار والمحاباة السياسية لصالح أجندات معينة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، الاثنين 9 مايو/أيار، أنها ليست المرة الأولى التي توجه الاتهامات إلى شركة "فيسبوك" الأمريكية بالانحياز وعدم الموضوعية والمحاباة السياسية، مشيرة إلى أنه سبق واتهمها موقع "غيزمودو"، وأثارت تلك الاتهامات موجة من الانتقادات من طرف المحافظين والليبراليين.

من جانبه انتقد الحزب الجمهوري "فيسبوك" في تعاملها مع الأخبار بهذه الطريقة، قائلا إنه عندما تعرف أن قوة بحجم شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تُستخدم لقمع ولإسكات وجهات النظر والمواد التي لا تتماشى مع أجندتها فإن ذلك يبعث على الحذر.

وقد وجه العديد من المواقع الإخبارية الكثير من الانتقادات لشبكة "فيسبوك"، مشككين في مدى موضوعيتها في التعامل مع الأخبار والأحداث السياسية.

من جانبها أكدت إدارة "فيسبوك" أنها تلتزم الحياد والموضوعية في توزيع جميع المواد، قائلة إنها "تتعامل بكل جدية مع الاتهامات بالمحاباة ".

تجدر الإشارة إلى أن إدارة "فيسبوك"، نشرت تقريرا في شهر أبريل/نيسان الماضي، أكدت فيه أن أرباحها تضاعفت ثلاثة مرات، إذ بلغت 1.51 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 512 مليون دولار في الربع الأول من السنة الماضية.

المصدر: تاس