ضاحي خلفان يهاجم الثورة الإسلامية في إيران

أخبار العالم العربي

ضاحي خلفان يهاجم الثورة الإسلامية في إيرانضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmoj

أثارت تغريدات ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، جدلا واسعا بعد مهاجمته الثورة الإسلامية في إيران بقيادة الخميني.

وكتب خلفان الاثنين 9 مايو/أيار في تغريدة على صفحته فى "تويتر" بأن إيران قضت على جميع روابط الإخاء بينها وبين الدول العربية، ووصفها بـ"دولة ملالي إشرار".

وتابع في تغريدة أخرى منفصلة، أن "حكم الخميني أسوأ عهود الحكم الفارسي على مر التاريخ"، بحسب اعتقاده، مضيفا أن "ثورة الخميني-قيل- إنها جاءت لإنقاذ الفقراء، فازداد عددهم إبان عهدها وإلى الآن".

واتهم خلفان إيران بتأجيج الصراع في اليمن وسوريا، معتبرا أنه لولا تدخل الإيرانيين هناك، لما حدث ذلك الاقتتال، على حد تعبيره.

ولطالما تثير تصريحات ضاحي خلفان وتغريداته جدلا كبيرا في الأوساط الاجتماعية. وضاحي خلفان تميم المهيري، من مواليد دبي، 1 أكتوبر/تشرين الأول 1951، وهو الآن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وكان قائدا عاما لشرطة دبي ما بين 1980-2013، وهو عضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي، كما شغل منصب رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى سابقا، وشارك في إنشاء أول إدارة لرعاية حقوق الإنسان عام 1995، وهو عضو مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية.

المصدر: وكالات