مشاهد من مدينة نصيبين التي تتعرض لقصف عنيف من قبل الجيش التركي

أخبار العالم العربي

مشاهد من مدينة نصيبين التي تتعرض لقصف عنيف من قبل الجيش التركيالجيش التركي يقصف مدينة نصيبين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmj6

قامت القوات التركية، الأحد 8 مايو/أيا، بقصف عنيف لمدينة نصيبين الواقعة جنوب البلاد، والتي يقطنها أكراد، في إطار عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني.

تركيا قصفت مدينة نصيبين بقنابل فوسفورية 

أفاد مراسل RT في مدينة قامشلي السورية الواقعة بالقرب من الحدود مع تركيا بأن الجيش التركي استخدم صباح الأحد قنابل فوسفورية محظورة أثناء قصف مدينة نصيبين تسع مرات.

من جانبها، أكدت مصادر كردية أيضا أن قوات المدفعية التركية نفذت عملية قصف مدينة نصيبين بالقنابل المحظورة المحتوية على الفوسفور.  

وقال المصدر، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "قام الجيش التركي بقصف منطقة في مدينة نصيبين الواقعة جنوب تركيا بقنابل محظورة يعتقد أنها تحتوي على مادة الفسفور". 

وأشار المصدر إلى أن بعض سكان المنطقة أحسوا بالاختناق الناجم عن دخان كاو أحدثه القصف.

جدير بالذكر أن القوات التركية استخدمت منذ خمسة أيام أيضا قنابل فوسفورية، في سابقة هي الأولى من نوعها.

يذكر أن القوات التركية تشن عملية عسكرية واسعة في مدينة نصيبين بمحافظة ماردين الواقعة بالقرب من الحدود مع سوريا ضد حزب العمال الكردستاني.

وأفادت وسائل إعلام، في وقت سابق من الأحد، بمقتل جنديين تركيين اثنين في مدينة ماردين، عاصمة المحافظة، جراء انفجار وقع أثناء قيامهما بعملية تفتيش في أحد البيوت المحلية.  

جدير بالذكر أن مدينة نصيبين تتعرض منذ 14 مارس/آذار الماضي لقصف مكثف من قبل الجيش التركي، وسط اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية والجيش التركي، وتقول إحصاءات من داخل المدينة إن عمليات القصف أسفرت عن تدمير 1965 منزلا، وأدت إلى نزوح آلاف الأشخاص من المدينة، التي تضم 35 ألف نسمة.

وأضاف مراسل RT أيضا أنه ونتيجة الاشتباكات في نصيبين سقطت عدة قذائف على مدينة القامشلي السورية الحدودية، ما أدى إلى مقتل اثنين من سكانها.

وليس هناك، حتى الآن، إحصائيات رسمية لعدد المدنيين الذين قتلو في مدينة نصيبين، لكن من المتوقع أن يكون قد سقط العشرات منهم.

المصدر: وكالات