متنزهات موسكو تستعد لاحتفالات النصر

الثقافة والفن

متنزهات موسكو تستعد لاحتفالات النصرمتنزه غوركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmi8

أعدت إدارات واحد وعشرين متنزها وحديقة عامة في العاصمة الروسية موسكو، برامج احتفالية وفعاليات خاصة احتفاءا بعيد النصر الذي ستحييه البلاد في الـ9 من مايو/أيار الجاري.

ومن المنتظر أن تشمل الفعاليات العامة في حدائق العاصمة الروسية، عروضا ستؤديها الفرق الموسيقية العسكرية والمدنية، فيما ستصدح في حرم الحدائق ألحان الأغاني الوطنية، والموسيقى العسكرية التي رددها وسمعها الجنود والمدنيون على امتداد الاتحاد السوفيتي طيلة سنوات الحرب الوطنية العظمى الأربع، على أن تختتم الفعاليات بإطلاق الشهب النارية والمفرقعات لتزين ليل العاصمة في الـ9 من الشهر.

وفي إطار الاحتفالات العامة في موسكو بهذه المناسبة المهيبة، أفاد موقع حكومة العاصمة الإلكتروني بأن إدارات 14 متنزها قررت عرض الأفلام الوثائقية والتاريخية التي تصور أحداث الحرب العظمى، وذلك بدءا من تمام الساعة التاسعة ليلا في اليوم المذكور.

وبين الفعاليات الاحتفالية كذلك، ستعقد في الحدائق العامة ندوات تتشرف بضيافة المحاربين القدماء، الذين يتلقون التهاني من كل حدب وصوب في هذا اليوم السعيد، كما سيستمع لهم الأطفال وتلامذة المدارس والشباب في أحاديثهم التي يحكون فيها كل عام عن مأثرة وبطولة تميز بها هذا الجندي السوفيتي أو ذاك إبان الحرب لانتزاع نصر مؤزر على عدو غاشم وشرس.

وسوف تعقد الندوات المذكورة، في حدائق "غوركي" و"موزيون" وفيلي" و"توشينو" و"سادوفنيكي"، كما ستنصب هناك شاشات كبيرة تبث وقائع الاستعراض العسكري الذي سيقام في الساحة الحمراء صبيحة يوم النصر العظيم.

المصدر: رامبلر

أفلام وثائقية