مصدر أممي: مشاورات السلام اليمينة في الكويت مستمرة ولم يجر تعليقها

أخبار العالم العربي

مصدر أممي: مشاورات السلام اليمينة في الكويت مستمرة ولم يجر تعليقهاالمبعوث الدولي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmgy

أكد مصدر مقرب من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد السبت 7 مايو/أيار، أن مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت برعاية الأمم المتحدة لا تزال مستمرة.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه من الطبيعي ان تمر جلسات المشاورات بمراحل صعبة مجددا التأكيد على أنها مستمرة ولم يجر تعليقها.

ويأتي تصريح المصدر الأممي ردا على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بشأن تعليق مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مشاورات السلام بسبب خلافات بين الأطراف اليمينة حول القضايا المدرجة على جدول الاعمال.

وكانت مشاورات السلام اليمنية قد أنهت السبت جلسة العمل المشتركة الثانية بين ممثلي وفود الحكومة وأنصار الله الحوثي والمؤتمر الشعبي العام وسط أنباء عن وجود تباين كبير في وجهات النظر حول عدد من الملفات المدرجة على جدول الاعمال لاسيما السياسية منها.

وكان عضو في التحالف الوطني اليمني قد أكد في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، علّق الجلسات المباشرة للمفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية، بعد تراجع الحوثيين عن التزاماتهم.

وأضاف المصدر أن وفد الحوثيين وصالح قالوا إنهم لن يتعاملوا مع جدول الأعمال ولن يتفاعلوا مع اللجان قبل تشكيل سلطة تنفيذية جديدة.

وأوضح المصدر أن الوفد الحكومي طرح اليوم موضوع تسليم سجناء 'القاعدة'، الذين كانوا في سجون الأمن القومي، واعترفوا (أي الحوثيون) بأنهم سلّموا السجناء للقاعدة ضمن تبادل معلن.

ووفق ما ذكر المصدر، فقد احتج الوفد الحكومي على ذلك موضحاً أن هؤلاء سجناء منذ سنوات، وعلى ذمة جرائم إرهابية، وأن إعادتهم الى "القاعدة" يقصد منه دعم الإرهاب ويؤكد التعاون بينهم الحوثيين والتنظيم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية