وفاة لاعب دولي في الملعب خلال مباراة كرة قدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmfm

توفي الدولي الكاميروني باتريك إيكنج لاعب وسط نادي دينامو بوخارست الروماني بصورة مفاجئة، إثر سقوطه على أرض الملعب متأثرا بأزمة قلبية خلال مباراة في الدوري الروماني لكرة القدم.

وقال دينامو بوخارست في بيان عبر موقعه الرسمي، يوم الجمعة 6 مايو/ايار، إن إيكنج (26 عاما) سقط على الأرض فاقدا الوعي بعد وقت قصير من نزوله بديلا في الدقيقة 62 من عمر المباراة أمام فيتورول كونستانتا.

وقال النادي الروماني: "فقد دينامو الليلة وللأبد لاعب كرة القدم باتريك كلود إيكنج". وأضاف النادي "بالإنابة عن الجميع في دينامو نتقدم بأحر التعازي إلى أسرته وندعوا له بالرحمة".

وأصيب لاعبو الفريقين بالهلع بعد سقوط لاعب خط الوسط على ظهره داخل دائرة وسط الملعب دون أي احتكاك مسبق مع لاعب آخر في الدقيقة 70 من المباراة، قبل أن ينقل بشكل عاجل إلى المستشفى وهو في حالة خطيرة، لكن الأطباء فشلوا في إنقاذ حياته بعد تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة.

وقال طبيب الفريق ليفيتو بلاتينيان للصحافيين "حاولنا انعاشه خلال ساعة ونصف الساعة دون جدوى قبل أن يلفظ انفاسه الأخيرة".

وأعلن الاتحاد الروماني في بيان، يوم السبت، أنه قرر تأجيل جميع مباريات وأنشطة اللعبة التي كانت مقررة في البلاد ما بين السابع والتاسع من الشهر الجاري.

كما قرر الاتحاد تأجيل المباراة النهائية لكأس رومانيا، التي كانت مقررة يوم الثلاثاء المقبل، بين دينامو بوخارست وكلوج إلى 17 مايو/أيار الجاري.

وأثرت الحادثة على مجريات اللعب فقد كان فريقه دينامو بوخارست متقدما على فيتورول كونستانتا بثلاثة هداف مقابل هدفين، لكنه سرعان ما تلقت شباكه هدف التعادل بعد دقائق من مغادرة اللاعب أرضية الملعب لتنتهي المباراة بنتيجة (3-3).

ومن جهته، قال نادي قرطبة الذي لعب له إيكنج من قبل عبر تويتر "لا يمكننا أن نعبر بكلمات عن مدى الحزن الذي نشعر به لوفاة باتريك إيكنج".

وسبق لإيكنج أيضا اللعب في فرنسا مع لومان كما لعب في صفوف لوزان السويسري كذلك.

وفي سابقة ممائلة كان لاعب الوسط الكاميروني مارك فيفيان فو توفي هو الأخر بصورة مفاجئة اثر سقوطه خلال مباراة في كأس القارات أمام كولومبيا في فرنسا في عام 2003.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا