تونس.. ضبط خلايا إرهابية وحجز متفجرات

أخبار العالم العربي

تونس.. ضبط خلايا إرهابية وحجز متفجراتالقوات التونسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmcs

تمكنت القوات التونسية، الجمعة 6 مايو/أيار، من تفكيك خلية إرهابية بمنطقة سيدي علي بن عون، بمحافظة سيدي بوزيد، تتكون من 4 عناصر.

وأفادت الداخلية التونسية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بالفيسبوك بأن فرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطني بسيدي بوزيد تمكّنت من الكشف عن خلية بمعتمدية سيدي علي بن عون تتكون من 4 عناصر تكفيرية تتراوح أعمارهم بين 26 و32 عاما.

وقالت، في بيانها، إن العناصر الأربعة قد تم استقطابهم عن طريق عنصر إرهابي خطير في حالة فرار، مشيرة إلى أن الخلية التي تمت الإطاحة بها تتولى توفير الدعم اللوجستي وإسناد المجموعات الإرهابية المتحصّنة بجبال المغيلة من محافظة سيدي بوزيد.

وأذنت النيابة العامة بسيدي بوزيد بالاحتفاظ بالمشتبه بهم بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي.

كما تمكنت الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب، في محافظة الكاف بشمال غرب تونس، من الكشف عن خليّتين إرهابيّتين وتفكيكهما.

وذكرت الداخلية التونسية، في بيان، الخميس 5 مايو/أيار، أن الخليتين كانتا تدعمان المجموعات الإرهابيّة المتحصنة بجبال الكاف وكانتا قد بايعتا ما يسمّى بتنظيم "عقبة بن نافع" الإرهابي.

وأشارت الوزارة التونسية أنه وإثر التحريات والأبحاث تبيّن أن الخليّة الأولى تتكوّن من خمسة أشخاص تولت تقديم التمويل للمجموعة الإرهابيّة عدة مرات، حيث يتولى أفرادها إيصال المؤونة والمواد الغذائية إلى سفح الجبل.

أمّا الخليّة الثانية، وهي خليّة رصد وتصفية، وتتكوّن من 4 أشخاص، فتتولى رصد فضاءات تجاريّة بغية استهدافها إضافة إلى نقاط عسكريّة وأمنيّة وشخصيّات أمنيّة وسياسيّة ومقرّات أحزاب.

وأكدت الداخلية أنه تم حجز كمية من المواد المتفجرة تم إعدادها لهجمات إرهابية.

المصدر: الداخلية التونسية

الأزمة اليمنية